السؤال

قبل 6 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

فاتني قطار العمر فلا تزوجت ولا وجدت وظيفه

أنا فتاة تونسية تخطيت سن الثلاثين مشكلتي أني مررت في طفولتي بظروف قاسية قسوة الأب والفقر ولكن كان همي الوحيد الدراسة حتى أساعد أهلي أمي عانت الكثير في حياتها وكنا أملها الوحيد في هذه الحياة تحصلت على البكالوريا ودخلت للجامعة تقدم لي عديد العرسان كانت أمي ترفض وتقول لي إشتغلي وبعدين تزوجي عملت بنصيحتها إلى أن فاتني القطار لاتزوجت ولاأشتغلت مع العلم أنا لدى شهادة جامعية والله يشهد أني بنت محافظة أقوم بواجباتي الدينية وعلى قدر كبير من الجمال مشكلتي ليس الزواج لإن الزواج رزق من عندالله ولكن أعاني من عكسيات الدنيا حاولت أن أبحث عن شغل لكن لم أجد أي وظيفة وإستمرت بطالتي لمدة سنوات ولازلت ماقدمت في أي شئ كل سنة أقول رح تفرج ولكن الحال كما هو أريد أن أعوض أمي عن تعبها ولكن لم أستطع تعبت من هذه الحياة أفيدوني الله يجازيكم كل خير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت ما زلت في مقتبل العمر ومن المؤكد ان قطار الزواج لم يفتك، اصبري ، ربما عاكستك الظروف ولكنها حتما ستفرج. الانسان يصنع حظه بإيمانه بنفسه وبثقته في الحياه. كوني ايجابيه ولا تستسلمي وابحثي عن عمل في اي اختصاص ، ابدئي باي شيء ولو بسيط وستثبتين نفسك بعدها بعملك ونشاطك. نمي معلوماتك في شتى المواضيع وطوري مهاراتك في اللغة الانجليزية واستخدام الكمبيوتر. ابحثي عن عمل عبر الانترنت واسألي من حولك ان يساعدوك في البحث اوًاذهي الى شركة توظيف. أعطي سيرتك الذاتية لاختصاصي يكتبها لك ويظهر فيها نقاط قوتك وتميزك ، اطلبي ألمساعده واقرئب كيف تستعدين لمقابلات العمل من لباس وكلام . لا تتوقعي ان سوق العمل سيعطيك حقك من اول وظيفه وبدون خبره ، اقبلي بما تجدينه وبالراتب الذي يعرضونه عليك، ومن بعد تثبيتك في العمل واظهار مهارتك تستطيعين طلب المزيد . اظهري حماسا وجديه في مقابلتك . تفائلي وستجدين العمل المناسب وتعوضين أمك ، اما الزواج فاتركيه لحين يأتيك الرجل المناسب ولا تتسرعي.

هل بالضرورة ان تنتظري وظيفة حكومية مثلًا؟؟ يمكنك يا ابنتي العمل في اي مجال لمساعدة امك! وماذا تفعلين في البيت؟؟ هذا لا يجوز الوظيفة لن تاتي عندك، يجب ان تسعي وتبحثي، وتبحثي بقوة لتعرفي الى اين ستتجهين، ويجب ان تملأي وقت فراغك، وليس بالضرورة ان تعملي في مجال شهادتك بالتحديد، اقتنصي لافرصة لشغل اية وظيفة لتطوري وضعك أولًا.

قبل 6 شهر

إن الله هو الرزاق ذو القوة المتين ...... الأرزاق بيد الله سبحانه وتعالى و تأكدي ما تأخر الرزق إلا أن هناك أرزاق تنتظره .... فقط اصبري وليس هذا معناه أن تجلسي بالبيت ... لكن جاهدي للبحث عن عمل وأن الله سيرزقك فقط الصبر والتوكل على الله ولا الإبتعادعن مواطن الشبهات .... بالتوفيق انشاء الله تعالى

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه