السؤال

قبل 6 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

خالفت العادات و اكتشفت طباع خطيبي السيئة

السلام عليكم انا فتاة انخطبت وانا صغيرة لاخ زوج قريبتي وانا موافقة عليه وبرضايتي . طبعا في عاداتنا غير مسموح لي ان اكلم خطيبي الا قبل الزواج باشهر ولكنني قررت اني اكلمه لاني مستحيل اتزوج احد ما اعرفه واخذت موافقة امي ولكن دون علم ابي , تكلمت معاه وهو ماكان راضي اني اكلمه على اساس خايف ان ابي يكتشف ويفسخ الخطوبة انا تفهمت الامر وقتلو ان مراح نتكلم كثير مرة على الاقل فالاسبوعين ومتفاهمين على اساس مااحد راح يعرف المهم مرة اكتشفت قريبتي ( زوجة اخوه) اني اكلمه و بهدلتني ومسحت بكرامتي الارض وقالت اني انا اللي اكلمه وانها واجهت خطيبي وقلها ان انا اللي بكلمو وهو مابدوا يحكي معي و سخرت من كلامي اللي كنت اقول له ولقيتها عارفة كل الكلام اللي كنت اقوله له اشياء خاصة حكيتها له وهي تعيدها امامي وتسخر مني مع اني اول معرفت قريبتي وقبل متبهدلني حكيت معه قالي ان ماقالها شي واقسملي بس لقيت كل كلامي عندها انا لا اعرف من اصدق الان والان قريبتي منعتني اني احكي معاه وانا اصلا لا اريد ذلك وهي قاتلي ايضا اني لما كنت اكلم خطيبي كان متفاجئ كيف اني حكيت معاه في امور تخصنا مثلا اين سنسكن وهل هو موافق ان اكمل دراستي وهل هو موافق على كثير من الاشياء انا لما كنت احكي معاه كنت اساله على كثير اشياء وكيف هو ينظر لها وهل نحن على وفاق في بعض الامور الاساسية ولا لا واكملت كلامها بانها فهمت خطيببي ان انا صغيرة ومابفهم واني ماعندي حق ان اسال في اي شيء وفي الاخير اضافت قائلة بان خطيبي قال لها ان عقليته قديمة ( ماذا تعني قديمة اللي فهم يفهمني ؟؟؟؟؟؟؟) بصراحة الان انا ضايعة هل ممكن خطيبي يقول هذا الكلام ولماذا قالها كل كلامي معاه ولا انا لم افهمه على حقيقته ولماذا كان يتلاعب بمشاعري وهل اكمل معاه ام لا شكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا افضل العمل في الخفاء والسر مع أنه حق مكتسب لك أن تتعرفي الى الشاب فتكونان شركاء مستقبل. لا تصغي لقول قريبتك لأنك لا تعرفين نيتها الشخصية، وفي ذات الوقت عليك احترام العادات والتقاليد للعائلة. لذا يمكنك الانتظار لتتعرفي الى الشاب اكثر، وما يزعجني في الموضوع التالي: كيف يتحدث معك ويناقض نفسه بأنه عقلية قديمة، وكيف تعرف قريبتك كل الحوار الذي دار بينكما؟؟ ما العلاقة بينه وبين قريبتك؟؟ وهل يمكن ان يحدثها عن كل ما يدور بينكما؟ ولماذا؟ هاتان النقطتان يجب الانتباه لهما، بدون شك وسوء نية ولكن بحذر وانتباه لتعرفي هل هو مستقر الطباع ام متقلب متناقض. وهذا حق مكتسب لك

عقليته قديمه اي انه لا يريد ان يكلمك قبل الزواج ولكنه ينصاع لرغبتك غير محبذا لها. لك الحق في ان تتساءلي عن مواضيع أساسيه تدور في عقلك ولكن كان عليك احترام عاداتكم وإيجاد حل اخر . يمكن لوالدتك ان تساعدك في هذه الأمور وتجيب عن تساؤلاتك بعد الاستفسار من أهله . لا تتجادلي مع قريبتك بشأنه فالموضوع يخصك وحدك ولا حق لها في التدخل بينكما. كان من الأفضل لو لم ينقل الكلام اليها اما وقد حصل هذا فتوقفي عن الكلام معه بانتظار رده فعله. هو يحافظ على تقاليدكم وقد تقدم لك حسب العادات والاصول ولا يريد ان يشوه صورته امام ابيك ، لربما أحرجتيه . احترميه وتابعي معه لانه يحترم تقاليدكم ولا يريد ان يقوم باي عمل يزعج اهلك وهذا شيى جيد. في نفس الوقت لك الحق ان تستفهمي عّن حياتك المستقبليه ولكن افعلي ذلك من خلال الأهل ولا تتركب أمورا مبهمة قبر الزواج.

قبل 6 شهر

أولا أختي انتي حكيتي وجهة نظرك فقط واللي ممكن فهمتيها غلط. على سبيل المثال (ممكن تكون قريبتك اخذت تليفونه وقرأت المحادثات بدون علمه).......طبعا هناك احتمال انه أخبرها لأنه يحاول يوصلك رسائل انو عقليته قديمة. وما قصده انه ممكن يكون عنده تحفظ على دراستك أو عملك. (هذا عام عند الرجال لأنهم لا يحبون اختلاط زوجاتهم مع الشباب في الجامعات ومجالات العمل) طبعا هذا إن كان صحيح ممكن التغلب على هذه العوائق بالدراسة عن بعد أو إيجاد جامعات وأماكن عمل غير مختلطة للنساء فقط. أختي الكريمة، أعتقد أن عاداتكم صحيحة وسببها انه مع بداية التحدث والتعرف عن بعد يحدث الكثير الكثير من سوء التفاهم بين الخاطبين على مشاكل تافهة تنتهي بطلاقهم او انفصالهم. نعم التعرف مطلوب ولكن لفترة قصيرة (أشهر تكفي برأيي). .....أخيرا نصيحة لا تفتحي مجال الشك للشيطان وتحدثي مباشرة مع خاطبك لتعرفي لماذا نقل خطيبك الكلام اللي جرى بينكم لزوجة أخوه. وبينيله أن هذه الأمور من أدبيات الخطبة ولا يجوز ذلك وأنك مستاءة. اختي بدل التفكير بالانفصال فكري بحلول وبحسن نية.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه