السؤال

قبل 6 شهر (60 اجابه)
60 اجابه

انتهى زواجي بسبب سوء اخلاقه

انتهى زواجي بسبب سوء اخلاقه

السلام عليكم انا متزوجه من ثلاثه سنوات ولدي ولد وكان زواجنا عن حب وزوجي يخونني مع بنات ومنهم متزوجات وحاول يتصل على خالاتي وزوجه عمي يطلب منهم علاقه واصبح يضربني ويسبني والان اصبحت العلاقه الزوجيه معدومه بيننا وحتى وقت المعاشره يهجرني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي، كان الله في عونك على هذه الحياة الصعبة. أنا اعلم انه من الصعب تجاهل الموقف وكأن شيء لم يحدث، لأن سلوكه خطأ، ولا يجوز السكت عن الخطأ، يجب ان تتحدثي معه بشكل مباشر وتخبريه عن مشاعرك وانك ترفضين العيش بالحرام ولا تجعلي حديثك معه بالصراخ والمهاوشة، بل تحدثي معه بكل محبة وهدوء وذكريه بايام الحب الاولى، وايامكم الجميلة كعًا، حاولي ان تعرفي سبب تغيره. ولماذا يتصرف هكذا وانه يحرجك، ويسيء لسمعة العائلة ولسمعتك ولولده ولاهله. وان لم يقتنع او يتغير ولو بالتفكير عليك بالحديث مع اهله مباشرة ليسندوك فهم الان اهلك. ودعيهم يرون الضرب واثاره عليك. ان شعرت ان لهم سلطة عليه واوقفوه عند حده فهذا امر جيد، وان لم يفعلوا احملي ولدك واغراضك وعودي لبيت اهلك، وان كنت لا تقوين على تربية ولده ولا تريدين ان تفقدي حياتك، اتركي الولد عند اهله ليشعروا بقيمتك، واذهبي لبيت اهلك ولا ترضي العودة له الا ان تعهد بعدم الضرب والخيانة. لا تسكتي ولا تهدري حياتك معه، وادعي له بالهداية. فالطريق لا تزال في اولها فلم يتجاوز زواجك ثلاث سنوات من العمر.

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. أعانك الله وفرج همك. أختي يجب ان تصارحي زوجك بشعورك وعدم رضاك عن هذه الحاله، وإن شعرتي بأن هذه الخطوة ستسبب لك الضرب واِلإهانة فلا تتحدثي معه بل أرسلي له رسالة تحمل كل ما في قلبك، وأخبريه انك زوجته وام طفله وإن إرتباطكما كان نتيجة علاقة حب، فهل هذا ما كان يخطط له قبل الزواج؟ هل تريد ان تعيش في الحرام وما يغضب الله؟ إن كانت هناك ردة فعل إيجابية فهذا خير وإن لم تكن هناك أي نتيجة فعليك بإخبار أهلك عن الضرب ولا تتحدثي عن خياناته مع النساء والفتيات ( وأعتقد ان أهلك لديهم علم بذلك ) ولكن من باب الستر. عموما إذا إستمر فيما هو عليه، وان كانت لدى أهلك القدرة على إستضافتك فعليك ان تذهبي لهم وتقطعي أي تواصل معه، فإن أصر على عودتك فيجب ان تكون هناك شروط أهمها عدم الخيانة وعدم الضرب والإهانة. وتأكدي بأن القانون يقف بجانبك فليس للرجل الحق بضرب زوجته والقانون سينصفك. حفظكم الله

لا يمكن ان تبقي مع رجل يضربك ويخونك ، من المستحيل معاشره رجل بهذه الأخلاق ، لا يحترم زواج ولا زوجه ولا قيم له ، اطلبي الطلاق واتركيه قبل ان يؤذيك اكثر مما فعل فالزواج معاشره بالمعروف واذا سكت فسيعاود الضرب مره اخرى ، صعدي الأمور ولا تسكتي أبدا ، الجئي لأهلك فليس في كل مره تسلم الجره فقد يؤدي ضربه لك في مره اخرى الى اذيتك بشدة .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه