السؤال

قبل 6 شهر (20 اجابه)
20 اجابه

بسبب تصرف تلقائي يوم الخطوبه كرهتني حماتي

بسبب تصرف تلقائي يوم الخطوبه كرهتني حماتي

انا متزوجة زواج تقليدى ويوم الخطوبة كنت بعيط لانى كنت خايفة كنت حاسة انى داخلة ع حاجة انا مش عرفاها ومن ساعتها واهل زوجى شاكين فيا حاسين انى كنت مرتبطة قبل الزواج وعشان كده بعيط وانا فعلا كنت بحب واحد قبل الزواج بس ماكانش ده السبب وحماتى بقالها فترة متغيرة معايا وأنا عايزة أتأكد هى زعلانة منى ولا شاكة فيا ولا ايه ومش عارفة اتأكد ازاى ولا عارفة اعمل ايه وكل ما تحاول اقرب منها بتبعد عنى وواخدة منى موقف مش عارفة ايه سببه مع العلم انى كنت عند والدتى لمدة اسبوع وحماتى كانت بتطلع شقتى وأنا مش موجودة وكانت بتغتش فيها مش عارفة هى كانت بتدور ع ايه ومن بعد ما رجعت من عند والدتى ومعاملتها معايا بقت كدة زى ما وضحت ف الأول

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي ان لم تعملي على توضيح الموقف من الان ستفاقم اكثر مستقبلًا. لذا انصحك ان تطلبيها للحديث معها صراحة، وان تخبريها عن سبب بكائك يوم الخطبة، وانك مقدمة على حياة جديدة، وانك تحبين ولدها وتحبينها وستكونين لهم نعم الابنة المخلصة المحبة. ولا تبادري تصرفاتها بسوء نية وسوء سلوك فتزيدين الطين بلة، كوني رقيقة ولطيفة ورحيمة بها. بادري انت باظهار المحبة والرعاية، كوني مقدامة لعمل الخير احبي ولدها واخلصي له ولا تغيبي عن بيتك وتتركي زوجك وبيتك ابدا، اشعريه واشعري امه ان هذا بيتك وانهم اهلك، ولا يمكنك ان تتركيه وحده. ولا تدعي لها مجال للشك فيك، وانت يجب ان تكوني عاقلة ولا يكون لك اية ارتباطات لا من قريب ولا من بعيد مع اي شيء مشبوه، ولا تسمحي لأحد غير محرمينك بمراسلتك او التحدث معك او ارسال رسائل وصور على الواتس او الفيس بوك لتطمأن حماتك من سلوكك ويمر عليك فترة تشعرين بعدها انك تغيرتي تماما لأنك اصبحت ربة بيت وام. وكل شيء في اوله صعب لا تقلقي، ستمر الايام وتنسين هالكلام.

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. عليك ان تتحدثي مع زوجك بكل صراحة واخبريه انه والدتك لها مكانة ومثل والدتي ولا اريدها ان تزعل مني، وإذا حدث مني شيئاً فرجاء تأكد منها واخبرني لاني اشعر بها متضايقة مني. على زوجك ان يتأكد وليس احد اخر حتى يعرف ما سبب زعلها. وهذا لا يعني بان تبقي بعيدة او لا تتحدثين معها، بالعكس عليك ان تكوني معها وتتحدثين كما تتحدثين لوالدتك واخواتك. وفقكم الله

الثبات في العلاقة والوضوح أمور مهمة في علاقاتنا مع الاخرين. تغير حماتك وحكمها عليك في أمور خاطئة مزعج جدا ومتعب التعامل معه. انصحك ان تتحدثي مع زوجك بصراحة وأخباره بمشاعرك نحو ما يحدث مع حماتك. اطلبي منه مساعدتك في تحسين هذه العلاقة ومحاولة التقريب بوجهات النظر. لاحظي التصرفات التي من الممكن ان تقربك من حماتك وبادري بتلبيتها. علاقتك الصحية مع حماتك لها الأثر الإيجابي على زواجك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه