السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

مشكلتي هي زوجي الطيب و حماتي الاستغلاليه

حماتي سبب لتدمير حياتي انا متزوجة من تسع سنوات زوجي طيب والحمد لله لكن عيبه انه انسان ليس له راي وخاصة في عاءلته لدرجة انهم يستغلونه كتيرا بخبث وهو يعرف ذلك لكنه يلبي ذلك حتى على حساب اولادو و بيتو .اما بالنسبة لي انا فقد كنت طيبة الى حد الغباء كنت اتعامل معهم كانهم من افراد من عاءلتي وحتى في شتمهم لي لا ارد وهذا خاصةمن حماتي واخت زوجي المطلقة ورغم طبعهم الاناني فهم لا يشاركونني حياتهم ابدا و كل حكاياتهم اسرار بالنسبة لي كذلك لا يريدون مني الحضور في اجتماعاتهم و لا في حفلاتهم ويتحججون انني انا التي لا تريد ..ترى هل لانني غريبة ؟ام غيرة على بقية افراد العاءلة الذين يعاملونني جيدا؟ ام ماذا ؟ عن جد تعبت من تصرفاتهم الغريبة لدرجة اني كرهتهم وهذا الاحساس عنجد تعبني رغم اني داءما ما اقول حسبي الله و نعم الوكيل لكن لا استطيع ان ابتعد على هذ الاحساس وما تخيلت وجود ناس بهذا الخبث

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي لا يمكن الحماة أن تكون سبب في دمار بيت ابنها، كل ام تحب ابنها وتحب له كل الخير، ولكن أرجو أن تغيري منظورك لهم. انظري لهم من زاوية مختلفة وسترين انهم يحبونك ويريدونك، اعتقد ان هناك مشكلة في التواصل بينكم او سوء فهم، لان كل شخص لا يفهم الاخر او يفسر من وجهة نظره الخاصة. يا ابنتي يجب ان تكوني طيبة ولطيفة معهم لأنهم اهلك، وهم يجب ان يكون طيبين معك لأنك ابنتهم وزوجة ابنهم وام احفادهم. هل فكرت مرة في التحدث صراحة مع بنت حماك وتوضيح مشاعرك. حاولي انت تغيير منظور رؤيتك لهم، وتعاملك معهم. حافظي على طيبتك لأنها الاصل، ولأن زوجك ويحبك لا تقولي غريبة، بعد تسع سنين وانت معهم وتقولي غريبة، ما غريب الا الشيطان لا تكبري الموضوع في عقلك، انت منهم وفيهم، ولا تحولي الحب الى كراهية وعلاقة ومشاعر سلبية كوني ايجابية واحتسبي امرك لله بايجابية وليس بحقد وغل. وان لم يفلح معهم شيء، اعتزلي في بيتك وكوني حياتك الخاصة مع من ترتاحين منهم ولا تتحدثي عنهم بسوء انهم اهل زوجك، انها امه يا ابنتي ويجب ان يكون بارا بها.

مع الاسف حكايتك تتكرر كل يوم مع كثير من العائلات. المهم هو ان زوجك طيب وانت تحبينه، لذا عامليهم بالحسنى اكراما له ولاهلك لانك بمعاملتك الراقية تبينين معدنك واصالة اهلك. تذكري ان النبي كان يرد الإساءة بالمعاملة الطيبة، لا تكترثي وابقي على اخالقك الحسنة حتى لا يتضايق زوجك وموني على يثين انه يعرف كل شيئ وان كان لا يفصح لك، لكنه في قرارة نفسه يقدرك ويحترمك لكتم غيظك وعدم الرد بالمثل. مع الوقت سييأسوا من تصرفاتهم ويقتنعوا ام زوجك يحبك وانك واقع لا مفر منه. سلاحك هو ضبط النفس وعدم رد الإساءة بالاساءة.

قبل 6 شهر

اختي انت ليش مستغربه من اسلوب حماتك طبيعي الحماه مابتحب زوجة الابن لانها بتحس انها خدته منها وبوجود بنتها المطلقه الغيرة اضاعفت بحساسهم ان حياتك حلوة لان عندك بيت واولاد وزوج بيحبك ماتختلطي بهم كتير ومو ضروري انك تتعرفي علي باقي العائله صارلك 9 سنين معهم بدك تعرفيهم هلاء اهتمي بزوجك واكسبيه في صفك دائما افضل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه