السؤال

قبل 6 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

زوجي يريد تحقيق حلمه و هو" الزوجه الثانيه " !!

متزوجه من ثلاث سنوات ونصف ولدي بنتان وولد وزوجي انسان محترم وعلى قدر من اﻻلتزام وكل منا يحب اﻻخر بجديه واوا اثق بانه يحبني كثيرا ولكن منذ صغره يراوده حلم الزوجه التانية واﻻن يريد ان يحقق حلمه ولكني غير متقبله الفكرة تماما وهو يحاول يقنعني بشتى الطرق وانا ارفض وبلغته اذا تزوج بأخرى سأبتعد عنه ولكنه مازال يبحث عن زوجه ويحادث فتيات ونساء عبر الفيس بوك كما انه كلف اصدقاؤه بالبحث له عن عروس وانا اعاني نفسيا وتعبت من افعاله اعمل ايه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا يوجد حلم الا وتكون عن رغبة او امنية، يجب معرفة السبب وراء هذه الرغبة، لذا عليك الان ان تحزمي في الموضوع وتتحدثي معه لمعرفة السبب: ان كانت في امر تقصرين انت به فله مطلق الحرية في الزواج لأن الخطأ منك، وان كان يريد الزواج لمجرد الزواج امامك أمران: الأول : وهو القبول والعيش برضا مع الزوجة الثانية لأنه لم يفعل شيء يخالف الشرع، ويحق له الزواج ( وحتى لو لم يكن هناك تقصير من طرفك) وهذه ستكون حجته القوية وهي السماح الشرعي. الثاني: أن لا تقبلي بوجود ضرة لك، وعليك ان تحزمي أمرك بالانفصال عنه، حتى لا تعيشي بعذاب وتوتر من الغيرة والقهر. وتخبريه بأثر هذا الزواج على حياتكما والاولاد وصعوبة العدالة وتوزيع الرزق وغيره.. وقولي له ان اصر على الموضوع أنه لن يكون امامكما الا امران بخصوص الاولاد: ان تأخذي الاولاد وترركي له الطريق مفتوح ليتزوج ويستمتع وانت تقضي عمرك في تربيتهم. أو تتركي اولاده له لتشعريه بقيمتك وانه لن يتهنى في الزواج ومعه 3 اطفال مع العروسة الجديدة. ( وانا افضل هذا الحل) لأنه وبسبب ان كل ام تنفصل تاخذ اولادها طمِعَ الرجال في الزواجات المتكررة، ولماذا يهتم وهناك امرأة تهتم باطفاله وتضحي بنفسها وهو يتزوج كما يحلو له. يجب ان يتحمل مسؤولية اولاده ويعترف بخطأه بحقك. لا تزالي في اول الطريق ويفتح هذه القصة معك، يجب ان تحسمي الموضوع حتى يتوقف عن البحث عن عرايس، وان لم يستجب لك ويتحدث معك، اذهبي الى والده ودعي الاولاد عنده واخبريه انك ترفضين هذه المعاملة. دائما الحديث الصريح والتعبير عن المشاعر في مثل هذه المواقف اقوى من الصمت والقهر وخاصة على المرأة. وان لم يستجب اهل زوجك، ولا يزال يبحث عن عرايس اتركي البيت واذهبي وحدك لبيت اهلك واخبري ابوك صراحة بما يحدث وقولي له انه يصعب عليك الشعور بالامان معه. وأنا متأكدة أنه سيسجيب من حديثك انت معه، لأانك ستشعرينه باهميته وحبك له، وانك لا تستغنين عنه، وخاصة انك لست مقصرة بحقه. وفي النهاية القرار له، ويتحمل عاقبة الامور ولك انت القرار في حياتك ونفسك.

6 شهر

السلام عليكم انادعندي نفس المشكله وفعلا تحدثت معه وقال انا يعلم فعلا مدي الضرر الذي يعود علي الاسره لكن انت اولادي لستم اول من تعرض لهذا الموقف .


أوافق خبيرة العلاقات الاجتماعية الراي تماما وازيد انه في حال لم يغير رايه ويصعب عليك التاقلم مع الوضع فمن الأفضل ان تتركيه.

حلمه الزوجة الثانية؟ بالرغم من علاقتكم التي يميزها الاحترام والحب ولكن زوجك حلمه الزوجة الثانية. صعب عليك تقبل هذا الموضوع او حتى قبوله فليس هناك اي سبب يدعوه للزواج مرة اخرى. انصحك ان تتحدثي معه بكل صراحة وحاولي معرفة السبب وراء هذا الحلم. اشرحي له اثار الزواج الثاني على علاقتكما وعلى الأولاد. يمكنك ايضا الاستعانه بشخص تثقين به يستطيع التحدث مع زوجك ومحاولة ثنيه عن هذا الموضوع.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه