السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

زوجي تركنا وعاد الى بلده

زوجي تركنا وعاد الى بلده

السلام عليكم انا مشكلتي تزوجت من رجل كذاب و غير مسؤول كنت معه في بلده وبعد ان حملت في الشهر الثالت احضرني الي بلدي و تركني مع عائلتي و ذهب الى البلد الذي يعيش فيه تركني دون مصاريف و رزقت بطفلة لم ياتي اهلي من تكلفوا بكل شيئ لا يريد ان يتحمل المسؤلية و لا يريد ان ياخذنا معه كلما ذكرت له الموضوع يكذب علي كثيرا طلبت منه الطلاق و لم يقبل و انا ليس لدي عمل لاقوم برعاية ابنتي ومللت الانتظار بماذا تنصحوني جزاكم الله خيرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. مع الأسف هذا النوع من ( الذكور ) ولا نستطيع ان نقول الرجال من يسبب الألم للآخرين من دون أي إحساس. أختي عليك أولاً أن يكون لديك دليل ملموس برفضه ان يرجعك او يصرف عليك او يوافق على الطلاق وذلك حتى تستخدميه وقت الحاجة. عموما عليك ان ترسلي له رسالة بريدية او رسالة هاتفية تذكرين فيها طلبك بالتالي : 1- أن يرجعك إلى منزلك لديه. 2- أن يرسل لك مصروف 3- أن يطلقك في حال رفضه لطلبك في رقم 1 و2 . إنتظري حتى يرد عليك كتابياً، ومن ثم تأخذي جواز سفرك وشهادة ميلاد طفلك وعقد الزواج وكل ما يلزم من أوراق، وان تذهبي إلى سفارة الدولة التي منها زوجك وهناك تخبرينهم بكل شي وان ترينهم الرسالة منه وكل الأوراق التي تثبت ذلك حتى يخبرونك ما هو أفضل حل للموضوع. وإن إستدعى الأمر ولم تجدي منهم رد عليك بالتوجه لوزراة الخاريجة في بلدك وهناك سيقومون بعمل اللازم إن شاء الله. وفقكم الله وحفظكم

اذهبي الى سفارة بلده في الحال واثبتي انك زوجته حتى تاخذي حقوقك وحقوق ابنتك. بعد ذلك انصحك بالطلاق فهذا الرجل لا يؤتمن عليك وإذا ذهبت معه الى بلده فقد يهملك ويذيقك انواع العذاب وانت وحيدة هناك ولا سند لك. الأفضل ان تحصلي على حقوقك وحقوق ابنتك وتبقي مع اهلك، اكملي تعليمك واعملي واتكلي على نفسك أفضل من الاعتماد على زوج غير مسؤول ومتهرب.

يا ابنتي لك حق الاتصال بالسفارة التي تعود لبلده وتقديم اوراق الزواج الرسمية، وتطالبي بحقك منه طالما انك زوجة شرعية. والسفارة ستتابع الموضوع وتبلغه وهذا هو الحكم الوحيد الذي بين يديك. حتى يمكنك رفع دعوة قضائية عليه في السفارة للمطالبة بحقك كزوجة شرعية له، وحينها سيضطر لاتخاذ قرار. واي القرارين جيد بالنسبة لك، ان كان الانفاق او ياخذك معه جيد وان كان الطلاق، اتركي له الابنة ليذوق نار كذبه عليك، ولا تضيعي عمرك في انتظاره ودعيه يربي ابنته كما يشاء، وعندها سيعود لك زاحفا.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه