السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

ابي واخوتي يمنعوني من زيارة والدتي

انا فتاة .. ابي واخوتي يمنعوني من زيارة والدتي وانا ازورها دون علم احد .. واخاف من ان يعلم ابي بهذا .. واشعر احيانا بتانيب الضمير لاني اكذب عليه لكني لا استطيع الابتعاد عن امي رغم انها تركتنا من صغرنا وابي هو الذي تعب في تربيتنا ماذا افعل .??

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزتي، لا شك ان موقفك صعب الا ان بر والدتك واجب عليك. لا يوجد سبب لتعذيب الضمير فأنت تبرين بها ولا ترتكبين عيبا. انفصال ابيك عن أمك لا يفصلك عن أمك ، لا تظلميها كابنه فأنت لا تستطيعين الحكم على من كان السبب في الطلاق ولا دخل لك به. عامليها بحنيه وزوريها واسألي عن احوالها وصحتها . يحب الا تسمحي لوالدك بذكرها بالسوء وان تصارحيه بحبك لرؤيتها وإلا يحرمك نعمه البر بالوالدة كما تبرين به . انت بحاجه لامك ولعلاقتك بها و ربما هناك ظروف منعتها من الاهتمام بكم في صغركم ، تكلمي مع اخوتك وحثيهم على السؤال عنها ، كوني حمامه سلام في هذا المنزل . لا تكذبي على أبيك وصارحيه برغبتك في رؤيه أمك وبرها .

عزيزتي انا اشعر بحيرتك بين حبك وواحترامك لوالدك وبين رغبتك برؤية والدتك. لكي لا تشعري بالذنب نحو والدك واضطرارك للكذب عليه حاولي ان تتحدثي الى والدك وطمأنيه ان رؤيتك لوالدتك وتواصلك معها لا يعني ان أهميته ستتغير في حياتك. امدحي والدك على تضحيته لتربيتكم ووجده في حياتكم فهذا من شانه ان يقرب بينكما ويساعدك في التحدث اليه بكل صراحة وصدق ووضوح.

قبل 6 شهر

حبيبتي ابوكي واخد موقف من امك لانها تخلت عنكم في صغركم ولازم تقدري ابوكي انه مادور علي حياته واتزوج وترككم بل افني حياته لكم ابسط تعويض له انك ماتخوني ثقته فيكي وتذهبي لامك دون علمه اطلبي منه واذا رفض ماتروحي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه