السؤال

قبل 6 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

اختي الكبيرة تعتبرني شيء من املاكها

اختي الكبيرة تعتبرني شيء من املاكها

اختي اكبر مني بسنتين تزعجني تصرفاتها لانها تشوف مجرد انها اكبر مني له حق انها تمسح بكرامتي بالارض و تستحقرني اختي اذا تبي مني شيء مستحيل تقول لي بكلام عادي و بأدب لازم لازم تستحقرني و تتمسخر علي اختي تحرجني قدام الناس الغريبه اختي تقول كلام عني المفروض ما تقوله قدام صديقاتي اختي تتعبرني واحده من املاكها حالي مثل حال جوالها او عطرها يعني بالعربي تسوي هي الي تبيه فيني اعجبني او ما اعجبني المهم هي مرتاحه تعبت منها ممكن تساعدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا اعرف عمريكما.. ولكن في جميع الاحوال لا يجوز لها ان تتصرف هكذا معك. لذا اجلسي معها ووضحي لها مشاعرك وقولي لها انها لن تنصاعي لطلباتها وكوني حازمة جدا في الموضوع.. وانه ان لم تحترمك لن تتحدثي معها. صدقيني سينعدل سلوكها ان قاطعتيها لترى انك قوية ولا تخافي منها. الامر الاخر ان لم ينفع هذا تحدثي مع والديك او احدهما وقولي لهما مشاعرك واسباب انزعاجك. هي اختك الكبيرة وعليك احترامها طوال الوقت. ولكن لا تضعفي امامها.

اختك تتعامل معك بهذه الطريقة غير المقبولة. اين والديك؟ من أعطاها الحق ولماذا لا تدافعين عن نفسك. انصحك ان تختاري الوقت المناسب وان تتحدثي الى اختك واشرحي لها مشاعرك فربما هي لا تعلم انزعاجك من تصرفاتها بسبب سكوتك. اطلبي مساعدة والديك او اي شخص تثقين به ليتحدث الى اختك ويساعدك في تحسين علاقتكم معا.

لا بد ان تضعي حدا لتصرفات اختك فهذا ليس من حقها. الأخت عزيزة وغاليه والاجدر ان تعاملا بعضكما بحب وحنان وعطف. نصيحتي لك ان تصارحيها بما يضايقك فمن الممكن انها غير منتبهة لتصرفها. في نفس الوقت أخبريها انكً تحبيها وتتمنين ان تكون علاقتكما أفضل من ذلك. بادري بالتصرفات الحلوة معها علها تحسن طريقتها معك. اخيرا، في حال صارحتها ولم تغير من معاملتها فالجئي الى والدتك لتصلح الامور بينكما.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه