السؤال

قبل 6 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اتظاهر بالمرض لاحصل على اهتمام من امي

اتظاهر بالمرض لاحصل على اهتمام من امي

مشاكلي عظيمة ولكن الله اعظم (؛ انا عمري ١٩ سنة أمي من يوم م عرفتها لاتحبني وصلت لدرجة ودي أصير مريض عشان احصل الاهتمام من أمي ومشكلتي الثانية م اعرف أتكلم بطلاقة ولا اعرف اخلي علاقة الصداقة تستمر يعني وحيد مع العلم ان درجاتي في الجامعة ولله الحمد والمنه عالية اصدقائي اللذين لايريدونني أهل مال ويتكبرون علي مدري ليه يمكن عشان م اعرف أتكلم بفصاحة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت مازلت في مقتبل العمر ولكن وعيك بما تريد جيد جدا. في بعض الأحيان يختلف تلبية الاهتمام من شخص لآخر. من الممكن ان والدتك تلبي حاجتك الى الاهتمام بطريقتها ويمكن بنظرها انه هذا ما تريده وتحتاجه ولكنه من الواضح انه ليس ما تريد من والدتك. اولا اعرف ما شكل الاهتمام الذي تريده من والدتك هل هو إعطاءك الوقت النوعي، او الاصغاء لما تقوله ودخول عالمك او ربما طبخة معينه انت تحبها. اعرف ما تريد ولكن انتبه لأسلوبك معها. اما عن أصدقاءك فالصداقة تقوم على طرفين وليس على طرف واحد فقط، بادر انت في الاهتمام بأصدقائك والسؤال عنهم، حاول بناء جسور التواصل معهم.

يا ولدي لناخذ موضوع علاقتك مع الوالدة.. لا اعتقد ان هناك ام لا تحب ولدها.. يجب ان تجلس معها بهدوء وتخبرها عن مشاعرك صراحة وتخبرها عن مشاعرك وعن كل ما تشعر به.. وتقول لها ان من حقك معرفة هل يوجد سبب انت لا تعرفه ويجعلها لا تتعامل معك بعدل وخاصة انك مجتهد. اما الامر الثاني وهو التعامل مع الناس عليك بالبحث على النت وستجد الكثير من المعلومات التي ستساعدك على تطوير ذاتك.. القراءة الحثيثة تعمل على تطوير الخزين اللغوي لديك مما يساعدك على التعبير. اما النقطة الاخيرة فهي التعامل مع المتكبرين. اهملهم ولا تعطهم بال.. ولا تكترث لوجودهم.. رد التحية ان صدفتهم وكن طبيعي في تعاملك معهم. يا ابني الثقافة والقراءة والبحث سترفع مستوى ثقافتك وبالتالي يمكن تطوير مهاراتك اللغوية. وفقك الله وطمنا عنك

لا بد ان والدتك تحبك ولكن ربما لا تعرف كيف تعبر لك عن حبها. نصيحتي لك ان تصارحها وتفتح قلبك لها، فغالبا هناك سوء تفاهم وبمصارحتها سترتاح حتما. اما بالنسبة الفصاحة، فالافضل ان تشترك في دورات ثقافية وأنشطة اجتماعية ورياضية فكلها تعزز ثقتك بنفسك وتصقل شخصيتك فتصبح فصيحا ان شاء الله.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه