السؤال

قبل 6 شهر (41 اجابه)
41 اجابه

ارجوكم انقذوني من نفسي

ارجوكم انقذوني من نفسي

ارجوكم انقذوني من نفسي ارجووووكم ساعدوني ، اشعر بأنني اغرق بالذنوب ، انا في هذه الفتره امارس العاده السريه بكثره مبالغ فيها يعني مرتين في اليوم و بعد كل مره اشعر بالذنب و اتوب ثم اعود و افعلها مره اخرى . انا اكره نفسي لا اريد ان اكون هكذا ارجووكم ما الحل ؟؟؟ كيف اتركها ؟؟؟ مع العلم انا فتاه عمري ١٩ اشعر بفراغ كبير بحياتي و اواجه بعض المشاكل العائليه ، هذه العاده تكون كالمهرب لي من الواقع ولكنني اكرهها و اكره نفسي بسببها ، احيانا افكر بأن احرق يدي حتى لا أكررها و اتذكر نار جهنم ، ارجووكم فأنا لا اريد ان اكون من اهل النار ، كيف اتقرب الى الله و اتوب توبه لا رجع بعدها ، هل احرق يدي ؟؟؟ ام ماذا افعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. حفظكم الله وابعد عنكم كل شر أختي من الواضح من المشاكل العائلية التي تمرين بها وكذلك الفراغ هما السبب في ما انتي فيه. اختي عليك ان تستغفري ربك وتتوبي إليه توبة نصوحة. أولاً عليك بالمحافظة على العبادات والإستغفار الدائم وقراءة القرآن، وكذلك يمكنك ان تبدأي بحفظ القرآن وإن كان في أحد المراكز او مع مجموعة من النساء سيكون هذا افضل، وعليك ان تشغلي وقتك وان تشاركي في بعض الأنشطة او الجميعات الخيرية التي ستشغلك وتسد الفراغ الموجود لديك. أختي حاولي قدر الإمكان بعدم الجلوس لوحدك، وعليك ان تختاري الصحبة الجيدة الصالحة والتركيز على قراءة الكتب الدينية التي تساعدك على الثبات إن شاء الله وبإذن الله سوف تبتعدين عن هذه العادة السيئة. حفظكم الله

يا صاحبة السؤال الحل في سؤالك وهو الفراغ. نعم الفراغ مفسدة نصيحتي لك ان تعملي على ملا وقتك بالكامل بالعمل في البيت في الدراسة في الرياضة في القراءة وفي اي شيء مفيد. ابداي بالتركيز على مهاراتك واستغلالها لتشعري ان لك قيمة في الحياة. لا تحلسي لوحدك ابدا. حافظي على بقاءك مع الاخرين قدر المستطاع. ابتعدي عن المسلسلات والافلام المستفزة والتي تثيرك... والاهم اتق الله من قلبك ولا تجعلي نفسك ضعيفة ومسيطر عليها بالشهوات. انت ستكونين مسؤولة وام ذات يوم يجب ان تكون إرادتك قوية. واخيرا اعلمي ان هذه الممارسة ستؤثر في علاقتك الزوجية مستقبلا بطريقة سلبية.

6 شهر

عفوا كيف ستؤثر بطريقه سلبيه؟


قبل 6 شهر

تزوجى وبعد الزواج والانجاب ستمتلاء حياتك وهتنسى العاده السريه بل اكثر من ذلك الزواج والانجاب سيجعلك تنسى نفسك كمان

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه