السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

من حقي اطلع واشوف الحياة !

امر بفترة بلا مسمى انا بنت في مجتمع محافظ درجة أولى وكانت حياتي مستقيمة تماماً الين وصلت للعمر 15 وبديت ادخل في مواقع التواصل الأجتماعي واتواصل مع الشباب وعجبني الموضوع جداً خصوصاً اني اعاملهم كـ اصدقاء ودائماً فاهميني اكصر من القريبين مني ويهتمون فيني حسيت بالسعادة بعدين تعرفت على انسانة قريبه مني كانت تدخن وتشيش فـ انفتح لي باب وقالي تفضلي وخشيت منه شيشت وادمنت ودخنت وسويت كل شي طلعت مع الشباب وتعرفت وكل كذا من ورا اهلي واللحين اهلي بدو يشكون فيني ويحشون فيني بأني تغيرت وامي ناوية تكلم ابوي وتدخله بالموضوع ويكلموني كل ذا الكلام اسمعه من وراهم يحسبوني نايمه وهم يتكلمون ورا ظهري انا انسانة لو يفكون لي شوي اهلي يخلوني اعيش اتنفس زي باقي البنات كان مارحت لل هذا الطريق بس ماعمري شفت الحياه عشت عيشة خدامه مو مثل البنات حولي وللأسف بديت اعلم اهلي ان هذا حق من حقوقي اني اطلع واشوف الحياه مع صديقاتي والكل هاجمني على تفكيري وتصرفاتي ابي منم حل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 6 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي .. من الطبيعي ان يهاجمك الجميع فأنتي أولاً مسلمة، وثانياً في مجتمع شرقي وليست في أوروبا ما حدث قد حدث، ولكن عليك الآن ان تستمعي لما يقوله لك الأهل ولا تقولي لهم انه يجب ان تخرجي لان هذا حق من حقوقك، فكما ذكرت يجب ان تعرفي أنتي من أي مجتمع وتعرفي انه هناك اموراً تعتبر خطاً أحمراً. فعنادك هذا الآن مع أهلك قد يفتح عليك باب شر لا يعلمه إلا الله. فكما أخبرتك عليك ان تكوني مطيعة لكلام والدتك وأهلك وعليك ان تبتعدي عن شلة السوء والخراب التي تعرفتي عليهم سواء فتيات او شباب, عليك الإستغفار لما فعلتي بنفسك ولا تغضبي رب العالمين، فما زال باب التوبة مفتوحاً أمامك. واكرر لا تنسي المثل الذي يقول ( الصاحب ساحب ) فهذا ما حدث معك من أصحاب السوء وعليك الإبتعاد عنهم فوراً وقطع أي وسيلة تواصل معهم، لإن مستقبلاً تأكدي ان إسمك سيكون متداولاً بين الشباب لمعرفتهم بما تقومين به وتفعلينه، وهذا بدوره سيصل لوالدك وأهلك وحينها ماذا ستفعلين؟ هداكم الله وحفظكم

قبل 6 شهر

السلام عليكم اختي انا ايضا لدي نفس المشكلة اهلي ما يخلوني اطلع خارج البيت او امشي مع اصدقائي 24 ساعة في البيت فماذا افعل هل يمكن ان اتعرف عليك انا عمري نفس عمرك ومشكلتي نفس مشكلتك

قبل 6 شهر

من حقك يا اختي ان تعيش حياتك ولكن بالطريقه الصحيحه حريتك مابالتدخين والخروج ومعرفه الشباب الطريق اللي ماشيه فيه غلط وراح تندمي عليها لانك لستك صغيره ومابتعرفي مصلحتك وتغيرك اصبح واضح لاهلك حافظي علي حالك وابتعدي عن هذا الطريق وانتبهي لدروسك وتفوقي لتنولي حريتك بالعلم والعمل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه