السؤال

قبل 6 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

خطيبي مزاجه سيء كيف اتعامل معه ؟

سلام عليكم انا فتاة 26 سنة ....جميلة الشكل والاخلاق الحمدلله مكملة دراستي وصحتي جيدة ... انخطبت عشرات المرات ولم يحدث نصيب .والان انا مخطوبة لشخص احببته حبا غيرطبيعي ولا اتخيل حياتي بدونه ..انسان مريض بالسكري ودائما مزاجه متعكر ..يحبني حب كبير ..لكن في الفترة الاخيرة اصبح مزاجه سيء على طووول ودائم التذمر حتى اصبح يسب ويقول كلام بذيء ...اذا راددت الكلام معه تتطور المشكلة واذا سكتت يعتذر مني على طول ..لكن قلبي يمتلئ واصبحت كثيرة البكاء ...لكن عندما نكون مع بعض يصبح انسان عادي لا بل وكلمتي تمشي عليه واحس انه يخاف مني لكن يستقوي علي في الهاتف فقط. كرهت العلاقة لكن لا استطيع تركه وحيدا خاصة انه مريض ووالدته عمياء كيف اتصرف معه ؟ اذا حاولت ان انقص من المكالمات الهاتفيه يتهمني بالاهمال ويهاوشني واذا اتصلت يقولي الاتصالات تكثر المشاكل . مزاااااجي جدا كيف اتعامل معه بحيث لا ادمر نفسيتي ولا ادمر صحته افيدوووني جزاكم الله خيرا .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي انت في وضع حرج، والخطوبة هامة لأنها تكشف الكثير عن امور العلاقة بين الزوجين. اولا يجب التحدث مع اخصائي بخصوص مرضه لتتأكدي من الطريقة لاصحيحة له للاعتناء بصحته حتى يكون مستقرا، والسكري مرض يمكن التحكم به بضبط نمط الحياة. ثانيا اكثري من مشاهدته حتى تقل الحاجة لاستعمال الهاتف، مما يقلل من توتركما ان شعرت ان هذا لا يجدي معه عليك اتخاذ قرار الان، انت في الخطوبة، وسيكون الوضع صعبا بعد الزواج ان لم تبدأي حياتك معه بطريقة صحيحة. انت من الان تبكين وتشكين، ونفسيتك سيئة، فكيف سيكون الحال بعد الزواج. تحدثي معه بصراحة واخبريه انه ان لم يحسن علاقتك به، ويفهم الوضع على الحقيقة ستفكرين بالانفصال عنه. كوني حازمة وضعي شروطك ان قبل بها اهلا وسهلا. الانسان لا يعيش مرتين فعيشي بهناء، وراحة بال وابذلي جهدك لتضعي امورك في نصابها الصحيح.

قبل 6 شهر

ههههههههه نفس المشكلة يا اختي، خطيبي فس ولاية وانا في اخرى، نتشاجر دااائما وهو دائم الغضب و التدمر لكن عندما نلتقي يصبح انسان ااخر، لكني احبه واريده مهما كان طباعه. اتمنى لك التوفيق يا اختي، لا استطيع ان اقترح عليك حلول لاني انا ايضا لم اجدها، لكن اسال الله تعالى ان يهديه و يعطيكما السعادة والهناء.

قبل 6 شهر

حاولي.تغيريه قولي له لو تحبني ما تعملي كده تاني وحاولي اصبري عليه لو لاحظته أنه زي ما هو يبقي كل واحد يروح لي حاله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه