السؤال

قبل 6 شهر (24 اجابه)
24 اجابه

هل انهي خطبتي بها و اخطب اختها الكبرى ؟!

السلام عليكم:ارجو منكم المساعده في مشكلتي انا شاب ابلغ من العمر 27 عاما انا خاطب بنت من بلدي خطوبه تقليديه صالونات زي مابيقولوا هي في كليه صيدله وفيها كل المواصفات الا اي شاب يتمناها البنت دي بتحبني بنسبه 100%اما انا حبي لها لايتجاوز 30%خطيبتي دي لها اخت اكبر منها اصغر مني بعام اي تبلغ من العمر 26 عاما وهي ليست مرتبطه. عندما رأيتها لاول مره يوم خطوبتي علي اختها فدق قلبي وانتابني شعور غريب وطول حفله الخطوبه وانا دائم النظر عليها وهي بالفعل لحظت نظراتي لها وبعد الخطوبه اثناء زياراتي لهم في البيت تكرر الحديث سويا والضحكات وكأنها هي خطيبتي وليست اختها وفي يوم عند ذهابي لهم في المنزل خطيبتي لم تكن موجوده فانتظرتها واذ باختها تجلس معي لكي لا أمل من انتظار خطيبتي واذ بي فجأه قولت لها كل مابداخلي قولت لها احبك انتي وليس اختك واذ بها تقول اعرف انك تحبني من اول يوم شاهدتني في خطوبه اختي ولكن حبك لي ماهو الا مجرد خيال ولا تنسي انك خطيب اختي الصغري وفي كل مره اذهب لخطيبتي كل اجلس معاها وانا من داخلي اذهب لكي اشاهد اختها التي دخلت قلبي وتمنيت انها تكون خطيبتي وليست اختها وما عليها غير انها حاولت الابتعاد عني لكي ارجع لرشدي ولا انسي اني خطيب اختها الصغري لكن انا حاولت الاتصال بيها وتحدثنا سويا عن حبي لها وهي كذلك قالت انا احبك واختي تحبك اكثر مني وحبي لك محكوم عليه بالفشل .خطيبتي لحظت بعدي عنها تدريجيا وولاحظت تغيرات اختها وابتدا الشك يبنتابها..انا صارحت اهلي ان انهي خطبتي من خطيبتي الدكتوره الصيدلانيه واخطب اختها الاكبر ولكن اهلي قالوا ان الموقف سىء كيف تنهي خطبتك لتخطب اختها الكبري وانا اريد الاخت الكبري وليست خطيبتي لاني احبها من كل قلبي وهي كذلك تحبني. ارجو المساعده.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت ستسبب في دمار العائلة يا صديقي وتحويل الحب الى حرب بين الاختين، وهذا حرام عليك. ما فعلته اصلا كان خطأ، ان تنظر وتتعلق بامرأة وانت في حفل خطوبتك وهي ليست الخطيبة مشكلة كبيرة. فكرت ان اضع نفسي مكان اي من البنتين، لو كنت الخطيبة سيجرحني ويؤلمني بشدة ان تتعلق باختي وانا المفروض انك خاطبها، ولماذا؟؟ سيجن جنوني لو عرفت ان اختي اعطتك وجه وساقاطعها واحقد عليها، لأنها الأجمل مثلًا؟؟ وستسبب لي عقدة نفسية سيئة، وساكرهك واكره الرجال. ولو وضعت نفسي مكان الاخت الكبرى ساشعر باني العوبانية والعب على الحبلين واخون ثقة اختي بان احب خطيبها. الحمد لله انها خطوبة لأن الاخت تكون محرمة عليك حرمة مؤقتة لو كتبت كتابك. يا سيدي الامرين احلاهما مر. اما ان تتقي الله ولا تظلم الفتاة الخطيبة وتسبب قطع علاقة مع اختها بالابتعاد عن البنتين. او ستدخل في معركة ان فسخت علاقتك بالخطيبة لتعود لنفس البيت وتخطب اختها، هل تعتقد ان والدها سيوافق؟؟ لا اعتقد ذلك نصيحتي لك اترك البنتين واخرج من حياتهما نهائيا، والخطيبة يمكنها تجاوز الم فسخ الخطبة، ولكن لن تسامحك ان عرفت انك على علاقة باختها، ولن يقبل والدها. اتق الله في اعراض الناس وضع نفسك ممكان لو حدث هذا لاختك، او اختيك ماذا سيكون رد فعلك.

5 شهر

انا صراحه مش شايف ان نصيحتك نصيحه خبيره انتي بتنصحي بقلب امراه غيوره


5 شهر

هو ده الصح


5 شهر

كلامك صحيح جزاك الله خيرا يا دكتورة


قبل 5 شهر

اتق الله حرام اليك تباعد بين اختين طول العمر انت انسان لعوب وهاذي نزوة يا اخي خاف الله خاف الله حرام عليك

قبل 5 شهر

انت مخطى وستدمر اسره اتق الله ستزرع حرب بين الاخت واختها وستفرق بينهم بقية الحياه وربما توصل الى مواصيل كبيره والله انت المسئول هنا في الدنيا والاخره الافضل فسخ الخطوبه وذهب في حال سبيلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه