السؤال

قبل 6 شهر (30 اجابه)
30 اجابه

اهل خطيبتي يرفضون ان اتكلم معها !!

اهل خطيبتي يرفضون ان اتكلم معها !!

ياجماعه انا بطرح مشكلتي وياريت الاقي حل انا خاطب من 9 اشهر ولما خطبت والدها قالي متجبلهاش تليفون ولا تكلمها عايز تكلمها اتصل ب اخوها او عليا وبخليك تسلم عليها ونا وافقت لاني كان لازم اخطب لاني وحيد وكنت نازل اجازة شهر فقط وكان باقي 3 ايام ولازم اسافر مع العلم قولت يمكن لما اخطبها الوضوع يكون طبيعي و والدها يسمح لينا اننا نتكلم بس للاسف هوا رجل كبير ف السن وصعب ان حد يقنعو او يتكلم معاها لان عندهم تقاليدهم كده وكلمتها كذا مره من ورا اهلها بس كانت تفضل طول المكالمه ساكته ومجاتش في يوم تسأل عن أمي خالص وبعدين قالتلي مينفعش اكلمك عشان بابا ميعرفش ويعمل مشكله قولتلها حاضر وكلمت اخوها الكبير قالي لاء مينفعش تكلمها وميقدرش يتكلم مع الوالد كده لان هيزعق ليه لو قالو حاجه زي كده ونا مش عارف اتعود عليها ومش حاسس اي شئ من اتجاها وباقي 9 اشهر علي الفرح ومش عارف اعمل ايه اسيبها ولا اكمل وبعد ماتيجي عندي نتعود علي بعض ولا هتكون نفس طبع اهلها صعبين اوي ونا بحب الحياه وبحب اختلط بالناس انما هوما لاء مابيحبوش يخطلتو بالناس بس هيا محترمه جداً بس مش عارف طبعها خالص خايف لتكون زي والدها صعبه بردو . واسف علي الاطاله لاني تعبت من التفكير

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي لا ادري ما المشطلة في الحديث على الهاتف وهي خطيبتك؟؟ يجب ان تتعرف اليها عن كثب، وتعرف طباعها وما تحب وتخططا لحياتكما معا. انصحك بالتحدث مع ابيها مباشرة واخباره بمشاعرك وانك لا تعرف البنت والحديث لن يخدش الحياء ولن يسيء لها لأنك تكلمها على الهاتف. وعليه ان يعرف انكما مخطوبان وانت لا تريد منها اي شيء غير الحق بان تتعرف اليها. ان رفض لك ان تتركها فربما تكون بيئتها كما قلت مختلفة تماما عنك، وستجد صعوبة في التأقلم معها، وتأقلمها مع حياتك، صحيح اننا ندعو للمحافظة ولكن انت خطيبها ويجب ان تكون قادرة على التحدث اليك وبثك مشاعرها وشوقها، وتخططا معا لحياتكما. الخطبة وجدت لهذه الاسباب حتى لو لم يحدث اتفاق يكون كل واحد في بيت اهله، بت في الموضوع الان، واتخذ القرار قبل ان يفوت الوقت ويصعب التراجع.

لا يجوز أن ترتبط بانسانه لا تعرفها وتعتمد على التخمين والحظ ولا تنوي الزواج بسبب الوحده فترتبط بأي أحد. الفتاه التي تربت في هذا الجو من التشدد والتعصب لن تكون زوجه متفهمه ولا مربية أولاد متزنة لانها تعاني الكثير من الكبت والانغلاق وانت لاحظت ذلك بنفسك فهي لا تستطيع التحدث والتجاوب معك على الهاتف. انا لا اريد ان أحكم عليها ولكن هذه هي ظروفها وهذا حالها وانت ما تزال على البر ولم تتورط والخيار يعود لك .

لا يجوز أن ترتبط بانسانه لا تعرفها وتعتمد على التخمين والحظ ولا تنوي الزواج بسبب الوحده فترتبط بأي أحد. الفتاه التي تربت في هذا الجو من التشدد والتعصب لن تكون زوجه متفهمه ولا مربية أولاد متزنة لانها تعاني الكثير من الكبت والانغلاق وانت لاحظت ذلك بنفسك فهي لا تستطيع التحدث والتجاوب معك على الهاتف. انا لا اريد ان أحكم عليها ولكن هذه هي ظروفها وهذا حالها وانت ما تزال على البر ولم تتورط والخيار يعود لك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه