السؤال

قبل 6 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

اتمنى لو اني انسانه لا اهتم سوى بالامور الجاده

السلام عليكم سأعرض مشكلتي او مشاكلي واتمنى ان يجد احد لي حلول ومن يرد علي لن انساه بالدعاء انا فتاة اعاني من مشاكل عديدة ولكن اهم المشاكل التي تعذبني هي اني حساسة جدا وعاطفية بشكل كبير .. هذه الصفة تلازمني منذ صغري وربما منذ ولادتي .. اتمنى حقا" ان اكون قوية ، ان حاولت ذلك فعلا وتجاهلت بعض الأشياء والمواقف الا ان هناك مواقف وامور تظل مؤلمة جدا .. المشكلة الثانية اني رومانسية جدا ..اعلم ان هذه ليست مشكلة بالنسبة للبعض وسيقول ان البنات معظمهن حساسات ورومانسيات وربما هناك من سيقول ان هذا شيء جميل ..ولكن انا اعتبر هذه الصفة غير ذلك ..وتمنيت لو انني انسانة لا اهتم سوى بالامور الجادة والهامة في الحياة ورغم انني كذلك فعلا الا ان الحب يشغل حيزا" كبيرا" من تفكيري ويؤلمني ان اعيش فراغا" عاطفيا" مستمرا".. احيانا" اتمنى ان اكون جامدة المشاعر بلا احاسيس لكي اوقف اﻷلم النفسي الذي يلازمني احيانا" وقتا" طويلا" .. انا احاول ان اكون متفائلة واعيش بايجابية ولكن يصعب حصول هذا اﻷمر في كثير من الاحيان .. انتظر الرد منكم وشكرا جزيلا" لكم .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أشكرك على سؤالك الذي هو ايضا قد يكون تساؤل يحير الكثير. انت ذكرتك أمرين يسببوا لك الإزعاج وهم : ١- حساسة وعاطفية وتتمنين ان تكوني قوية. ٢- رومانسية ويشغل بالك "الحب". أود ان أوضح ان تكوني انسانه حساسة وعاطفية هذا ليس ضعف ولكنها صفة تميزك عن غيرك. تأثرك ببعض الأمور وعدم استطاعتك نسيانها هذا امر طبيعي جميع البشر كذلك لكننا نختلف بطرق التعامل وإخفاءها ووضع قناع نخفي وراءه آلامنا. اقبلي وتقبلي ان هذه الصفات ليست ضعف ولكن وعينا بها يجعلها نقاط قوة تميزك كإنسانة عندك مشاعر مثلك مثل جميع البشر. اما النقطة الثانية فمن منا لا يريد ان يعيش حالة حب. من منا لا يريد ان يجد رفيق الحياة مشاعرك طبيعية وشعورك بالوحدة ايضا طبيعي كلنا معرضون له. المهم ان لا تدعي هذه الافكار تسيطر عليك فانت اليوم يمكنك الاستثمار بعلاقات صحية مع من حولك. استمتعي بقضاء وقت ممتع مع اهلك وصديقاتك. ضعي لنفسك أهداف وقومي على تنفيذها كما يمكنك الاعتناء بنفسك والاهتمام بتنمية مواهبك. اعملي على تعزيز نفسك إيجابيا ودعي الانتقاد واللوم واقبلي نفسك كما هي.

قبل 6 شهر

شكرا لكم لردودكم واهتمامكم وجعله الله في ميزان حسناتكم ..بالفعل اشعر بفراغ كبير في نفسي وفي وقتي رغم انني اعمل ورغم انني اشغل وقتي بهوايات فأنا اكتب خواطر وقصص وارسم ولكن هناك الكثير مما يقلقني ويشغل بالي ..سأحاول ان آخذ برأيكم وانا ممتنة لكم .

قبل 6 شهر

اختي انت بتعاني من فراغ في الوقت حاولي ان تشغلي وقتك بشئ مفيد وتطوري حالك بالقراءة واعرفي هواياتك ونميها لان بالتجربة هتبني شخصيتك وتقوي والله يوفقك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه