السؤال

قبل 6 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

متخوفة من الزواج بسبب الامراض

انا فتاة ابلغ من العمر٢٤عاما تقدم لخطبتي ابن خالتي وانا مقتنعه به ولكنني متخوفة جدا من المشاكل الصحية التي قد تصيب الذرية مستقبلا بسبب هذا الزواج لانه ثبت طبيا ان الزواج من الاقارب يسبب مشاكل صحية وامراض للذرية علما بانه ولله الحمد لايوجد امراض وراثية في العائلتين ولكن قرأت ان هناك فرصة كبيرة لحدوث امراض للذرية بسبب الاحتمال الكبير لوجود تشابه في الجينات بين الاقارب وخصوصا الاقارب من الدرجة الاولى(ابناء العم ، العمه ، الخال ،الخاله) وهل هناك مشكلة اذا كانا والدي خطيبي ابناء عمة اي هل هناك زيادة احتمال تشابه الجينات ام ليس له علاقة؟ جزاكم الله خيراً

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي زواج الاقارب يعمل على تجميع لاصفات المتنحية في العائلة، وخاصة في حال وجود مرض وراثي متكرر في العائلة، وبما انه لا يوجد اي جين مرض وراثي في العائلة حتى الان بإذن الله ستكون الأمور بخير، وفي بعض الأحيان يحافظ زواج الاقارب على وجود بعض الصفات الايجابية في الوراثة بين العائلة مثل الطول، والذكاء وما شابه. عليك ان تتاكدي اولا من عدم وجود سجل تاريخ مرض وراثي ليس فقط في عمتك وخالتك بل في اجدادهما، وان اقتنعت يمكن المباشرة في الزواج، وعلى كل حال العلم الان تقدم ويمكن اجراء الفحوصات اللازمة. غالبا هذا التخوف لا يكون الا بوجود مرض، اما في حال عدم وجود شيء واضح، فلا أحد يتحدث بالموضوع. توكلي على الله واتخذي قرارك.

قبل 2 شهر

الافضل (البعد) لكن اذا لم يوجد الا انسان جيد وثقة وذو اخلاق ودين وليس لديه مرضا واضحا فتوكلى على الله ولا تقدرى البلاء قبل وقوعه فالاقدار والاعمار والاجال كلها بيد الله عز وجل ومن يقدر الامراض والشفاء والمصائب هو الله عز وجل وهو الذى يكشفها عز وجل سبحانه وتعالى ونحن بعلمنا القاصر لا نستطيع ان نستطلع امورا غيبية لا يعلمها الا الله عز وجل

قبل 6 شهر

الان العلم تطور والفحص الطبي يحدد واذا ما كان عندكم تاريخ وراثي بالامراض وافقي وصلي استخاره

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه