السؤال

قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

لا احد يتقرب مني الا للمصلحة

أنا أعاني من مشكلة الوحدة ولا أحد يريد التقرب مني إلا من أجل المصلحة وعندي طموحات وأهداف أود تحقيقها ولا أعرف كيف أبدأ . وأنا لا أحب أي أمرئ يريد التقرب إلى من أجل المصلحة ،أرفضه من الوهلة الأولى وهذا يسبب لي الجمد والتعطل ، الإنطواء وأنا لا أريد هذا ساعدوني من فضلكم لأخرج من هذا المأزق بما فتح الله عليكم من الرأي السديد .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزي، افترض حسن النيه عند الناس ولا تفترض ان الناس لا تقصدك لغير المصلحه ؟ حتى وان كان لهم مصلحه واعنتهم على تحقيقها فان مساعده الناس تسعد الانسان وتميزه بين الناس.كن متواضعا واحب الناس واقتنع من داخلك بأنك تملك ما يحبب الناس بك غير المصلحه. ربما مررت بتجارب جعلتك تسين الظن بالصداقة ولكن الناس تختلف ولا يمكن الجزم بان الكل يسعى لمصلحه من وراء صداقتك. الانسان لا يستطيع العيش منعزلا و منطويا على نفسه، انه بحاجه لمجتمع يتفاعل معه ويتعلم من الآخرين ويشاركهم في أعمالهم واحاديثهم ويعطي أحسن ما عنده. اقترب من الناس وابدأ بالعائلة والأقارب والاصدقاء. تطوع في اعمال خيريه فتتعلم حب الغير وحب المساعده ولا تبقى وحيدا واخرج وشارك الناس في حياتهم وستسعد بالتأكيد.

قبل 5 شهر

صديقي :واذكر فضيله صنع الله اذ جعلت اليك لا لك عند الناس حاجات . الامام الشافعي ِ

قبل 6 شهر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته، إلى متى ستبق على هذا الحال يا بني/ بنيتي . نحن نعيش مع الناس نعيش في جماعة حتى الوحوش القاسية تعيش في جماعات فلما الوحدة؟ حسنا تقول لا أريد من يريد مني مصلحة لكن هل نعلم أن أغنى و أسعد الناس يحتاج للناس كما يقول المثل الشعبي عتدنا" مول التاج و يحتاج" يعنى حتى الملك صاحب التاج يحتاج و يقصد الناس. و هل تعتقد أنك مصالحك كلها بيدك؟ لا هذا مستحيل سيأتي يوم يقصد فيه شخصا و إن كان مثلك سيبتعد عنك و بهذا أنت لا تستفيد و هو لا يستفيد. نحن على وجه الأرض نساعد بعضنا البعض و نعيش مع بعضنا و هناك إيجابيات و سلبيات الحياة و إذا قمنا بعد السلبيات لا نصل إلى شيئ إيجابي واحد و لا نتقدم و لا نسعد . استغفر الله لي و لك ، لو قلت لك إني عرفت ناس يقدمون ما عندهم و هم فرحين بذلك و لا يخشون قلة رزق أو جاه أمظر في قوله تعالى : (ياأيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم) الله يفتح عليك با بني

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه