السؤال

قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

هل اواجه مجتمعي واكمل تعليم زوجتي ؟

انا من قريه وليس لدي وضيفه مستقره متزوج من ابنه خالتي وهي من المدينه وخالتي معارضه سكن القريه مشكلتي انني تزوجتها بسن صغير ولم تكمل تعليمها وسكنت في قريتي وجدت عمل بدوله اخرى وكانت حامل بابننا الثاني فسمحت لها ان تذهب لاهلها من اجل خدمتهم لها بالحمل والولاده وانا خارج البلد فمرت الاايام وولدت زوجتي والحمدلله اسئذنت مني لتكمل تعليمها فسمحت لها بحجه اني مسافر وانا من مجتمع متخلف ضد تعلم المراه ولااخفي عليكم لااريدها ان تكمل تعليمها واحبها وهي تحبني نصيحتكم لي هل اواجه مجتمعي المتخلف وادعمها واسكنها بالمدينه ام اجبرها على ترك الدراسه واعيدها للقريه, بعدعودتي للبلد.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عزيزي، بداية اعلم انك واًولادك اكثر من سيدفع ثمن جهل زوجتك في المستقبل. اذا كانت زوجتك ترغب في التعليم فلا تقف عائقا في وجهها بل على العكس شجعها وادعمها فتعلمها سينفعك وينفعها وينفع اولادكم في المستقبل. الحياه اليوم والتقدم التكنولوجي بحاجه لام متعلمه لكي تستطيع متابعه أمور اولادها كما قال الشاعر، "الام مدرسه اذا أعددتها ، أعددت شعبا طيب الأعراق" ولا شك بان اولاد المرأة المتعلمة لهم حظوظ اكبر في التميز بين زملاءهم من حيث التربيه الصحيحه في البيت والمتابعة في الدراسة . ان زوجتك اذا تعلمت توسعت مداركها وطريقه تفكيرها وقلت المشاكل بينك وبينها بسبب تفهمها لأمور الحياه . قد تتبدل ظروف حياتك يوما ما وتحتاج لمساعده في تحصيل المال فتكون زوجتك المتعلمة سندا لك . اختيارك السكن في الريف او في المدينة يحدد تطور المنطقة ومستوى المدارس لأولادك في المستقبل وتوفر العمل لك فيه فركز في اختيارك على هذه النقاط .

قبل 6 شهر

خلها تكمل دراسة مشان تدرس اولادك بالمستقبل وتساعدك بالبيت

قبل 6 شهر

أتركها تكمل تعليمها مالك ومال المجتمع!! فكر في أولادك راح يحتاجوا أمهم مستقبلا في التدريس .. وأفضل لها تشغل نفسها بحاجه مفيدة في غيااابك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه