السؤال

قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

عرسي اقترب و ديوني تراكمت

عرسي اقترب و ديوني تراكمت

مرحبا . انا فتاه خاطبة وعمري 33 و مشكلتي مادية مش عارفة كيف احلها، مقترضة من اكثر من بنك لغرض مشروع وفشل بملبغ ما يقارب 28000 الف دينار راتبي منيح بس حاليا كلو بروح تسكير ديون وبطلت اقدر اسكر التزاماتي والديون تراكمت علي وانا حاليا مش عارفة شو اعمل اهلي ما بعرفو ولا خطيبي بعرف بمشكلتي وعرسي قرب وانا مش قادرة الاقي حل لمشكلتي علما اني كمان بساعد اهلي واكيد بعد الزواج راح اساعد زوجي لانو وضعو المادي عادي بيقدر . بدي نصيحة او طريقة اتبعها لحل مشكلتي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صارحي اهلك وخطيبك بوضعك المادي حتى يتفهموا حالك ولا ترهقي نفسك بديون إضافية ومصاريف لا داعي لها. ربما من الأفضل ان تؤجلي العرس حتى تنتهي من ديونك او جزء كبير منها فلا تبدئي حياتك الزوجية مثقلة بالديون. من المهم جدا ان تكوني صريحة مع خطيبك تجنبا للمشاكل في المستقبل.

الزواج مشروع أيضا، وبه شركاء، ولايمكن أن تبني مشروعا على أنقاض مشروع فشل ماليا بمبلغ كبير لا يستهان به، هل سيهرب خطيبك اذا عرف هذه الحقيقة؟؟ عليك أن تعرفي قبل الاقدام على زواج مرشح للانتحار، هل انت متمسكة به، وهل تحبينه؟ هل تثقين بردات فعله، هل هو اداري أو قيادي جيد، لماذا لا تتزوجون زواج سهل وغير مكلف، ورصد مبلغ ومصاريف العرس لبناء الزواج وحمايته من الانهيار؟ مش مهم أن يعرف الجميع، بل هو المهم أن يعرف. وقد يكون هذا اختبارا مبكر لك وله، ولعلاقتكما.. أول الطريق هي المصارحة، فكل شيء يبدوا صعبا في البداية، والصدمة يخف أثرها بعد 48 ساعة، لتبدوا أقل فجاعة، وحينها ستجدون الطريق.

لا يوجد حل سحري لحل مشكله ديونك ولكن الحل الأساسي أن تشاركي خطيبك بمشكلتك فلا يجوز الدخول على الحياه الزوجيه بالاخفاء والكذب والا ستعاني من مشاكل كثيره. كذلك أشعر انك تحملين نفسك مسؤوليه كبيره ولا تريدي أن يساعدك أحد فيها لا أدري ربما لأنك تخافي أن يعرفوا بأنك لم تنجحي بمشروعك ولا تريدي تحمل اللوم والعتب. ولكن يا صديقتي اذا كنت لا تستطيعي مشاركه خطيبك بهذا الموضوع المهم فما هي نوع العلاقه التي تربطك به وما مدى عدم ثقتك به واعتمادك عليه ؟ بصراحه هذا سؤال أهم من سؤال كيف تحلي مشكلتك الماديه ولعل هذا الوضع يجعلك تعرفين نوع التفهم والدعم الذي سيعطيكي اياه زوج المستقبل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه