السؤال

قبل 6 شهر (114 اجابه)
114 اجابه

زوجي يهددني بالطلاق والموبايل السبب !!!

زوجي يهددني بالطلاق والموبايل السبب !!!

انا متزوجة من شهر و وزوجي اصبح لا يطيق تعلقي بالموبايل فانا لا استطيع انه اتركه ابدا اشعر و كأنه شيء اساسي في حياتي لان اغلب مواضيع حياتي اجدها من خلاله فالان اصبح السناب شات طريقة لاتابع اخبار صديقاتي من خلاله و الانستغرام اتابع كل ما هو جديد بالموضة و التويتر لاتابع اجدد الاخبار و الاحداث اما الفيسبوك لا استغني عنه ابداُ لانني اتابع ما هو جديد لعائلتي و معارفي و اهل زوجي وهذا الشيء سبب لي مشاكل كبيرة بيني و بين زوجي لانه لا يريدني ان اتابع شيء و يريد ان اغلق موبايلي دائماُ و اتفضى له وحده لكن انا لا اريد لان قبل الزواج كان الموبايل لا يفارق يدي و الان و بعد الزواج لا استطيع ان اترك هذه العادة لكن هو لا يفهمني و اصبح ينبهني لتصرفاتي و اهمالي له بسبب قضاء وقت كبير على الموبايل و لكن انا لم استجب لهذه التنبيهات و الان تكلم مع امي و هددها انه سوف يطلقني اذا استمريت على هذا الحال ..انا الان محتارة و ما اعرف كيف اتصرف يعني صحيح اني مقصرة في حقه لكن لا استطيع الاستغناء عن موبايلي ..حلوها ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي حسبي الله نعم الوكيل، يبدو انك لا زلت صغيرة وتظنين انك تلعبين بلعبة لك. يا ابنتي يمكنك ان تعملي على تقسيم وقتك بحيث تحددي وقت معين من اليوم لمتابعة امورك على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم تتابعين عمل بيتك، ثم تهتمين بزوجك في حضوره وتغلقي الموبايل، وعندما يخرج او يلتهي في عمل اعيدي فتحه. يعني بمعنى اخر انت ستدمرين حياتك بيدك بسبب شيء لا يعود عليك بالفائدة، وكيف كنت وكنا نتابع الاخبار قبل الموبايل، كانت الامور طبيعية. قسمي بالعقل ايهم اهم لك متابعة اخبار صديقاتك على السناب تشات أم اهمالك لزوجك وطلاقك؟؟ هل ستعود عليك صديقاتك بالفائدة؟ هل سيحضرن لمواساتك ورعايتك وادارة امور حياتك؟؟ يا ابنتي هو زوجك وليس صديقة لك. عليك ان تهجري العالم لأجله وخاصة وقت وجوده بالبيت. حددي موعدين او ثلاث في اليوم لمدة قرابة ساعة لفتح الجوال ومتابعة الاخبار، وباقي وقتك لزوجك وحياتك. كيف ستنجبين اطفال، اخشى انهم سيموتون من الجوع والاهمال، من اجل ان تتابعي انت اخبار الصديقات والعالم. وما يهمك في العالم ان كان بيتك دمار؟؟؟ ضعي نفسك مكانه، هل ترضين ان يتركك لأجل متابعة مبارة، وليس مواقع تواصل 24 ساعة، وهو محترم معك وصابر عليك، لا تختبري شعور الطلاق فهو اليم ومزعج، ولأجل ماذا..؟؟؟ هداك الله

أنت شخص للاْسف لا يعرف أولوياته، وهذه لامسؤولية بالغة، لذا أنت لم تكوني مؤهله للارتباط فلماذا ارتبطي أصلا. هذه مراهقة حقيقية، ولن يرضى عنها لا رجل ولا امرأة. هل تريدين بناء أسرة أم لا؟ هذا هو السؤال..أتعرفين أن أساس بناء الاْسرة هو اهتمام الرجل والمرأة ببعضهما البعض. تخيلي مثلا لو زوجك من يعاني من الادمان على شبكات التواصل الاجتماعي... ويهملك، ولا يكترث لشأنك. كيف لك أن تتركي عالمك الحقيقي، وتعيشين في عالمك الافتراضي. فالعالم الافتراضي إن كان ضروريا فهو لخدمة واثراء عالمك الحقيقي، وادخال البهجة والحلول اليه، لن يحترم انشغالك حتى من يتفاعل معك على الشبكة لمعرفتهم انك لا تقومين بواجباتك الحقيقية. انت تغامرين بأعز ما تملكين من أجل ماذا؟ ماذا تريدين من الزواج، ماذا تريدين من الحياة؟ ألا يوخزك ضميرك بتقصيرك؟ أتهملين ضميرك ولا تنصتي اليه. أتبحثين عن اعتراف بك خارج اطارك الزوجي. أتريدين أن تكوني نجمة اجتماعية؟ كوني نجمة نفسك وبيتك وزوجك أولا. هذه أصول ومبادىء يعرفها فقط الناضجين. لا أحد سيستمر في علاقة من تصرفات مراهقة.

قبل 5 شهر

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله أختي الفاضلة.. بما أنك حديثة عهد بالزواج منذ شهر، فعليك ان تعرفي حياتك الزوجية ليست كحياتك في منزل أهلك فلديك مسؤولية، وإن كان فقط الإهتمام بزوجك وقضاء وقت معه، ومن حقه ان يوجه لك اللوم، فأنت تقرين بأنك لا تستطيعين ان تتركي الهاتف، فحياتك مرتبطة به إرتباطاً وثيقاً. اختي ما تفعلينه فعلا ليس في صالحك أبدأً وواضح أن الرجل يحبك ويحترمك، لانه نبهك كثيراً كما ذكرت في رسالتك ولكنه لم يجد منك أي تجاوب فاخبر والدتك، وإن لم تستجيبي فأنت الملائمة إن طلقك، فتأكدي بأن لديه الحق في ذلك أنتي عليك الآن الأختيار بين الهاتف وبين زوجك، عليك ان تحددي أوقات للهاتف. مثلا عندما يكون في العمل فلديك الوقت ولكن بمجرد دخوله المنزل عليك ان تتركي الهاتف جانباً. أختي أما الإجابة على سؤالك إن كنت مقصرة أم لا، فأنت مقصرة جداً وغير مطيعة لكلام زوجك، وخاصة انه لم يطلب المستحيل بل طلب شيئاً هو واجب عليك كأمرأة. إذن عليك الإختيار إما ان تنامي وبجانبك زوجك او أن تنامي وفي حظنك الهاتف. هداك الله ويسر لك

5 شهر

انا اوافقك الراى تماما احرصى على زوجك وبيتك


5 شهر

صدقة والله ان احس زوجها لا تكلم معها تضغط ب الجوال ذي اطقع حركه


5 شهر

تزوجي الموبايل


5 شهر

لو أنها هضربك وبعد كدا هطلقك


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه