السؤال

قبل 5 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

ماذا افعل لارتاح من المشاكل ؟

انا متزوجة 13سنة عشت السنين الاولى من الزواج في مشاكل وكنت اخرج لبيت اهلي لكن كان لابد يجي ويرضي اهلي بكلام حلو لحد ماارجع معاه ..وهكذا لحد صار يمد ايه عند كل نقاش او عتاب ..والان مع مرور الوقت صارت اخلاقه جدا سيءة مع والديه للظروف عاءلية بينهم ...والان امتدت سوء اخلاقه معايا كزوجة ومع ابناءه الثلاثة ...لحد الخوف منه عندما يعصب بطريقة وحشية ...وذهبت بيت اهلي وجلست اربع شهور وعيالي رماهم عندي ..ولكن للاسف لقيت بيت اهلي مهم محتملين عيالي وحركاتهم كااطفال مع العلم اني معلمة وراتبي ولله الحمد يكفيني ويكفي عيالي ... وبعدها ضاقت الدنيا في نظري ونظر عيالي ورجعت بيتي وهو مسافر ...ولما رجع فرح برجعتي ولكن مع الوقت لقيت معاملته زادت سوء ...لقيته حاقد عليا لاني تركته اربع اشهر .. والان ضربني وحاول يطلعني من بيته لكن رفضت ...عود هو الي طلع ... والان محتارة ايش الحل الصحيح الي اعمله عشان ارتاح من هذه المشاكل ؟؟؟مع العلم انه ولد عمي للاسف

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي الطلاق ليس و الحل المثل الا بعد استنفاذ كل السبل الاخرى. اولا عليك محاولة معرفة سبب سلوكه هذا؟ انت زوجته ومن حقه عليك ان تساعديه. ربما تتصرفين معه بطريقة استفزازية، حاولي ان تكوني صادقة وتعرفي سر سوء علاقته حتى مع اهله، يا سيدتي هو ابن عمك، وابو اولادك، ابحثي في الامر قبل ان تتخذي قرار متسرع. احسنت بعدم تركك للبيت فهو بيتك ومن حقك وحق اولادك، وبما انك معلمة وراتبك جيد يمكنك ان تصرفي على نفسك وتحققي متطلبات حياتك ريثما تحلين الموضوع مع زوجك، حاولي ان تتحدثي مع بيت عمك وتعرفي سبب تغيّر زوجك في المعاملة، دعيهم يكونون معك بالصورة ليعرفوا ان التغيير واقع عليك ايضا وليس عليهم، وانك تراعين حرمة بيت عمك لنك لا تريدين جر المشاكل والشقاق لا سمح الله بين الاخوين. حاولي ان تتحدثي مع ابن عمك بهدوء وبثي له مشاعرك، اسأليه عما يزعجه، كوني له صديقة وقريبة، حاولي ان تغيري جو بان يحضر للبيت وتلاقينه بكل محبة، احضنيه اشعريه انك معه. يا ابنتي استنفذي كل السبل قبل ان تقرري انك تريدين الطلاق، حتى يكون ضميرك مرتاح، ولا تتركي بيتك ابدًا مهما كان. طمنينا عنك، وتقبل الله منكم الطاعات

الأفضل لك ان تتطلقي منه فمعاشره رجل يضرب مستحيله ، حاولي ان تؤمنّي نفسك قبل الطلاق كالحفاظ على سكنك والتفاهم على مصروف للأولاد يدفعه الوالد ولديك مال وظيفتك لمصروفك . الحياه مع زوجك كما تصفينها عذاب يومي ، لا تغضبي وتذهبي لبيت اهلك ، تطلقي ورتبي حياتك فبوجود اولاد يلزمك مسكنا خاصا بكم . اما الغضب والذهاب الى بيت الأهل بانتظار قدوم الزوج للاعتذار فانه يزيد من المشاكل بين الزوجين ويعطي انطباع بالانكسار للزوج فيحمل ضغينة تجاه زوجته وينتقم منها لاحقا وكونه ابن عمك سيساعد في التفاهم على طلاق بدون مشاكل وبهدوء مع ضمان كل حقوقك. استعيني بكبار العائلة في حال واجهت مشاكل في الطلاق.

قبل 5 شهر

تطلقي وارتاحي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه