السؤال

قبل 5 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اريد الزواج لكن استحي ان اخبر اهلي

سلام عليكم اخواني لمن اكون مع اخوياي ولا مع اي شله واتكلم ارتبك واخاف اغلط في الكلام وفي المجالس نادرا اتكلم وش الحل تكفون طفشت والشيء الثاني ودي اتزوج بس مستحي اعلم اهلي هل تنصحوني ان اكلم البنت واشوف عنها ولالا عمري20

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

وعليك السلام صديقي مشكلتك كما يبدو هي الخجل والرهاب الاجتماعي ،دعنا نحلل ما يحدث معك انت تخجل من الحديث مع الناس وخصوصا مع الجماعات لأنك تخشى من أن يكون كلامك غير مناسب أو غير مهم بالنسبه للآخرين أو أن آرائك خاطئه وتحسب حساب كبير لما سيقول الآخرين عنك. كل هذا يا صديقي سببه التربيه من الطفوله فالطريقه التي نشأت عليها لم تعزز فيك الثقه بالنفس وتقبل ذاتك وعلى الأغلب انت الولد المتوسط في الترتيب بين اخوتك ولم تعطى الاهتمام الكثير ولم يستمع إليك أحد وشجعك. الآن يأتي دورك انت في التغيير حاول قدر المستطاع أن تبني صداقات بعيدا عن اخوانك صداقات تناسب شخصيتك وهواياتك وكن انت المبادر وانا متأكده انك ذو شخصيه رائعه ومحببه ولكنك لا تستطيع أن ترى ذلك في نفسك ، إكسر هذا الخوف في داخلك واجهه واعد نفسك بالتغلب عليه اقرأ وطور نفسك اقرأ كتب مساعده النفس ستعمل فرقا كبيرا عندك أما بالنسبه للزواج فأنت ما زلت صغيرا ابدا بالخطوة الأولى وأطلق نفسك وبالتوفيق أن شاء الله .

من المبكر جدا التفكير في الزواج الان فأمامك الكثير من المراحل التي يجب ان تتخطاها قبل الأقدام عليه . استعد للزواج بتخرجك من الجامعه وبإيجاد وظيفه مناسبه وبتقويه شخصيتك وثقتك بنفسك. عليك تخطي كل هذه المراحل لتكون جاهزا للزواج ولبناء أسره مميزه تعتز بك وبنجاحك . لا تقارن نفسك بالآخرين ولا تشعر بالنقص ، طور نفسك ولا تظهر نقاط ضعفك امام الآخرين ، تابع مستجدات الحياه بالقراءة والعلم لتكون على ثقه بما تقول ، لا تنقاد لاراء الآخرين ، اثبت على رايك وكن واثقا من قدراتك ، واظب على ممارسه الرياضه وكن متفائلا و مبتسما فيحبك الجميع.

قبل 5 شهر

كلم امك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه