السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

عمري 35 سنة وخايف من الارتباط

السلام عليكم .. انا شاب عمري 35 سنة أعزب كنت خاطب من فترة بعيدة ولم يحصل النصيب لذلك أجلت موضوع الزواج والإرتباط لأسباب عديدة . أنا مقيم وأعمل في أمريكا والآن انا في زيارة لبلدي لمدة 3 شهور . مشكلتي هي بعدم ثقتي بموضوع تحمل مسؤليات الزواج ومتردد بالإرتباط لعدة تجارب مرت في حياتي مع فتيات كانت نهايتها فاشلة. أرغب في الزواج ولكن متردد لأسباب مادية ولعدم الأستقرار في حياتي حيث ان خططي لحياتي في المستقبل في تغير وليست ثابته على نحو مطمئن ومشجع للإرتباط والزواج . المشكلة اني تعبت من حياتي بهذا الشكل ابحث عن الإستقرار والهدوء والسعادة. ومن خلال الفترة اللي عشتها في أمريكا تعرضت لمغريات جنسية كثيرة وبعض المواقف اللي ابدت بعض الفتيات التقرب مني أو إقامة علاقة جنسية معي . الآن انا في حيرة وخوف ان يفوتني قطار الزواج مع العلم اني بحاجة لأنثى في حياتي لإشباع فراغي العاطفي بشكل كبير ثم الإشباع الجنسي الذي هو بالنسبة لي ثانوي وليس اساسي أرغب ان يكون لدي أطفال مع تخوفي من عدم قدرتي بالقيام تجاههم بحقوقهم وتربيتهم على النحو الصحيح . أفكر بان أخطب بفترة إجازتي الحالية حتى اتعرف على الفتاة بشكل افضل ثم الزواج بعد تقريبا سنة من تاريخ الخطوبة حتى أتمكن من الإستعداد النفسي والمادي لموضوع الزواج. أفيدوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تخف صديقي من الارتباط فليس كل التجارب واحده ولا تعمم ما حدث معك على جميع الفتيات، وانت الآن في سن مناسب جدا للزواج فلا تتأخر، ولكن المهم عزيزي أن تكون واضحا وصادقا مع نفسك وتعامل مع المشاكل العالقة في حياتك حتى لا تظلم نفسك وزوجه المستقبل معك. انت شخص متفتح ومسؤول تأكد من استعدادك للزواج وتحمل المسؤولية ولا تخف وحاول اختيار فتاه واعية وناضجه وقادرة على تحمل الغربه واعباء الحياه معك. ابدا بالخطبة واعط نفسك وقتا كي تتأكد من تاقلمك وقدرتك على بدأ حياه سعيده مع شريكه حياتك أن شاء الله.

قبل 5 شهر

اخي العزيز انت في سن تحتاج للاسقرار النفسي و تكوين حياة و عائلة و العيش في سعادة ... الحياة تجارب و اذا انت عشت تجارب وو مغريات هذا ما يعني انك انت انسان غير كفؤ و لا تتحمل المسؤليات الشيء الطبيعي العادل انك انت انسان قادر على تحمل المسؤولية

5 شهر

شكرا لك أختي .. سبب مهم في ترددي في هذا الموضوع هو عدم وجود مسار محدد بالنسبة لي في المستقبل .. بسبب تغيير خططي وعدم ثباتها. هناك تخوف من المسؤولية نعم لإنني ارغب بحياة زوجية وتكوين عائلة بشكل صحي وناضج .. انا ولله الحمد واعي ومتزن ومتفهم ولكن يبقى هاجس الفشل يراودني بسبب امور عديدة منها طبيعة الحياة التي عشتها مع عائلتي التي كانت عشوائية وغير منظمه وغير صحية.


قبل 5 شهر

هي مخاوف فقط زي كتير بعمرك و بتجربتك بس ما تخلي المخاوف تحرمك من حياة تتمناها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه