السؤال

قبل 5 شهر (17 اجابه)
17 اجابه

كيف ازوج ابنتي ؟

كيف ازوج ابنتي ؟

كيف ازوج ابنتي الجميله التي صار عمرها 29 اناراضيه عليها انها غير متطلبه ولطيفه وحنونه ولكن لاوجود لعريس لحد الان كيف امنع العنوسه لابنتي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ما يجلب بعض الشباب لابنتك، هو نجاحها، وطموحها، وآمالها، واستقلالها الذي قد يزعج البعض. لذا، بدل وضع اليد على الخد، وتبيان قلق عدم توارد العرسان، يكون من الاجدر دعم ابنتك في مسعاها لتتعلم أكثر، وتبني مستقبلها ومهنتها، وتنمى هواياتها مهما كانت صغيرة. هذا طريق الاستقلال، الذي يجعلها قوية وعارفة، وهذا ما يحتاجه الرجل. تحصين ابنتك هو الاولوية والطريق، فهو مصير، وهو قدرها الاْكثر جدارة، وضمانة لحياة مليئة بالكبرياء الحقيقي والكرامة الذي يقودها نحو السعادة الداخلية، وايصالها الى حالة الرضا، التي تستقطب المعجبين بطريقة لا يستطيع أن يفسرها أحد. دعها تسعى لبناء مستقبلها، دون الدخول في احباطات انتظار العريس. فلا هي ولا أنت تريدان تجارب مؤلمة مع اشخاص ضعفاء. المهنة، وتنمية الهوايات أهم شيء، فكل الاحتمالات في الحياة قائمة على اساس 50% ممكنة الحدوث أو غير ممكنة الحدوث، دون الدخول في المقارنات الاجتماعية التي تقتل الروح.

لم يفت الوقت عزيزتي أن ابنتك ما زالت في سن الزواج وهناك الكثير من قريناتها لم يتزوجن بعد انا أنصحك أن لا تزرعي تلك المخاوف في عقلها ودعيها تتعلم وتعمل وتعيش حياتها بسعادة وإنتاج وليس على أمل انتظار العريس. ادعي لها بإبعاد أولاد الحرام والمخالفين عنها واعلمي أن نصيبها قادم وهو ما كتبه الله لها.

الزواج قسمة ونصيب والله كتب لها نصيبا لا احد يستطيع تأخيره او منعه او تسبيقه فاصبري وادعي لها بالتوفيق. لا تقلقي فسن الزواج لدى الفتيات ارتفع وصار من الشائع جدا ان تتزوج البنات في الثلاثينيات من عمرهن. احرصي الا تشعر ابنتك بقلقك فتحزن واستمتعي بوجودها معك الان فسرعان ما ستتزوج وتشتاقين اليها.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه