السؤال

قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

اعاني من الصراحة المفرطة

انا اعاني من الصراحة المفرطة وجربتها مع من حولي لكنهم ابتعدو عني . لاني غير مجاملة لهم مثل الاخرين وانا تعبت ولا اعلم هل هم علي صواب ام انا علي خطأ كل ما اريده تغير شخصيتي لكي اتعامل معهم لان من الصعب ان اغير كل من حولي وحتي ولو اثبت انهم علي خطأ . فكيف اغير من شخصيتي وهل ينفع وكم من الوقت يستغرق ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الصراحه المفرطه قد تبعد عنك الناس ، بعض المجاملات مطلوبة في العلاقات بين الناس من دون كذب طبعا. تستطيعين ان تكوني صريحه ولكن بذوق واحترام لمشاعر الغير . الصراحه لا تعني تجريح الناس واستفزازهم ، احيانا نبقي اراءنا لنفسنا كي لا نؤذي مشاعر الغير وهناك خيط رفيع يميز بين الصراحه والوقاحة . احيانا نجد أنفسنا نخفي أشياء ونكتم كلام لنحتفظ بمن نحبهم وليستمر التواصل مع الآخرين ولكن ذلك لا يعني ان نكذب عليهم لذلك حاولي ان تجدي الحل الوسط في تعاملك مع الناس كي لا تصبحي وحيده فالناس تحب المجامله واللطف في التعبير. لا استطيع تحديد وقت محدد لذلك، اعملي ما بوسعك ومع الايام سيقدر الآخرون جهدك في تغيير أسلوبك.

قبل 1 شهر

كوني صريحة وباحترام وبدون تجريح ,, ولكن لا تكوني بـ ذو الوجهين وتكوني منافقة

قبل 5 شهر

كوني صريحة باسلوب مميز الصراحة بدون اسلوب يكون صعب تقبلها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه