السؤال

aaa
قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

كنا نتعاطف مع سندريلا ضد زوجة الاب الشريرة !

منذ طفولتنا و نحن نقرأ قصص سندريلا و بياض الثلج و نتعاطف معهن ضد زوجة الاب الشريرة فترسخ في عقولنا معلومة مفادها ان زوجة الاب ماهي الا مخلوق شرير يتحين الفرص للتخلص من ابناء الزوج عزز هذه الفكرة كم من القصص التي نسمعها و نراها حولنا لذلك لم أتمنى شيئا في حياتي- منذ طلاقي من زوجي الاول - سوى أن لا أكون زوجة أب لكن سبحان الله فمن يخاف العفريت يطلعله على رأي المثل الشعبي فقد اضطرتني الظروف لقبول هذا الشيء و رغم معاملة زوجي الحسنة الا أنني بت أندم على هذا الزواج بسبب ابناء زوجي و ابناء زوجي هم اكثر طفلين عنيدين و مدللين رأيتهما في سنوات عمري الثلاثين اللواتي قضيت منهن ٦ سنوات في العمل مع الاطفال لكن لم ارى مثيلا لهما في قلة الطاعة و رد الجواب زوجي و والدته قاما بافساد الطفلين بالدلال و هما بذلك يعوضانهما عن فقدان والدتهما ( والدتهما مطلقة تعيش قريبا من المنزل ) و عند زواجي اصبح زوجي و حماتي يتركان البيت ساعات طويلة لوحدي مع ولدين لا يطيعاني ابدا و عنيدين جدا لم اترك بابا يساعدني في حل مشكلتي الا طرقته من مراجعة اخصائية احتماعية الا قراءة كتب حول الموضوع كل المحاولات باءت بالفشل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل كل شيء احبيهما من قلبك وبصدق ، تناسي انك زوجه الأب وتعاملي معهما كأنهما ولديك ، طبعا مع الاحتفاظ ببعض الحدود في القصاص والتانيب . اكسبي قلبي هذين الطفلين، أعطفي عليهما ، اصبري عليهما، تعاملي معهما كأم ولا تبخلي عليهما بخبرتك وحنانك ، من الضروري ان تمري بمرحله الاحتضان وفعل كل ما باستطاعتك لتجذبيهم إليك ، نظمي برنامج لهم بأسلوب ودي كصديقه يتضمن واجباتهما ومكافاتهما اليوميه على كل ما يتمونه خلال اليوم ، ليس من الضروري ان تكون المكافأه ذات قيمه ماديه ، يمكن ان تكون اي شيء تعرفين انهم يحبونه طبعا مع مراعاه متطلبات سنهم . هم أطفال ويتمنيان حياه سعيده بعيده عن المشاكل بعد صدمه طلاق أهلهما . فكري دائماً ان هذين الولدين يعيشان بدون أمهما ، اعطيهما الوقت ليعتادا على وجودك ولا تضخمي الأمور .

قبل 5 شهر

كان الله في عونك يارب فعلا مشكله طيب هم ما يروحون عند امهم يعني ما اقلك غير اصبري بيكبرو وبيعقلو وماراح ينسوا اللي سويتيه بحقهم بس انتي خلك طيبه معاهم

قبل 5 شهر

برأيي طنشيهم ولا تهتمي فيهم ولا كانهم موجودين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه