السؤال

قبل 5 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

انا بنت ودايما أتمنى لو اني كنت ولد َ

السلام عليكم وشهر مبارك عليكم جميعا أنا راح فضفض لكم واتمنى انكم تحسون في انابنت ودايما أتمنى لو اني كنت ولد لان الولد هو يختار يعيش حياته يعنيأ يعيش منجد مو مثلي عايشه وميته بنفس الوقت مافي شي مصبرني غير الايمان والامل المهم أنا الحين مافي شي بيفرحني غير لما أتذكر اني راح اتزوج يمكن من هناء تتغير حياتي ان شاء الله وخاصة اني في مجتمع كل همه هو الزواج للبنت يعني اذا مو متزوجه ينضرو لك وكأنك محكوم عليك بالاعدام أنا كل يوم بصحى بفكر بالزواج وبنأم بفكر فيه في كل لحضه أفكر كل دعواتي اني اتزوج بس اﻷسف ماجا النصيب ايش اسوي مليت ياما تعبت وياست بس برجع أعيش ع الامل مع اني حلوه ومحترمه اناعمري 23 لاتقولو صغيرة لان في مجتمعنا مو صغيره ولاتقولو كملي تعليمك لأنه ممنوع

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تستطيعين تغيير واقعك باي طريقه . فكري في هوايه مفيدة تقضي فيها وقتك ، تعلمي الخياطه ، الطهي ، ادرسي من البيت ، علمي أطفالا صغارا، او تطوعي في جمعيات نسائيه. صارحي اهلك بيأسك واطلبي منهم المساعده في تخطي هذه المرحلة. اكسبي ثقتهم واقنعيهم بضروره ان تكوني فردا مفيدا في المجتمع وبضرورة ان تتعلمي اي شيء يفيدك بعد الزواج . لا يعلم إنسان ما تخبؤه الأيام ، قد تتزوجين في أسرع وقت وقد لا تتزوجين ، هل ستعلقين حياتك بانتظار هذا الحدث . إيمانك سيساعدك على الاقتناع بان لكل منا نصيب في هذه الحياه كتب له من يوم ولادته ، لا تصارعني الاقدار واتركي الامر لله ولا تيأسي. اشغلي وقتك في منزلك ، تقربي من اهلك واعملي ، الحزن والكآبة لن يحلا مشكلتك بل العمل والاجتهاد.

قبل 5 شهر

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد ،،، أختي في الله أسال الله العلي العظيم في هذا الشهر الكريم أن يرزقك بالزوج الصالح الذي يسعدك ويعوضك عن جميع ماحصل لك . وفي الحقيقه كلامك من ناحيه انك تُفضلي لو انك ولد هذا شي لا يصلح عقلاً ولا باطنا وعليك تغيير هذه الأفكار لانها قد تدخل أمور ليست طيبه. وأذكرك نحن في زمن نسأل الله الهداية لشبابنا وبناتنا تجدي الأن الولد نفسه يصير بنت والبنت نفسها تصير ولد وهذا فعلاً مايجوز لانه فيه إعتراض على خلق الله . هذا ما احببت أن افيدك فيه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.

قبل 5 شهر

عليكم السلام ورحمة الله وشهر مبارك علينا وعليكم وعلى الامة الاسلامية اختي عليك بقراءة القران والاكثار من الاستغفار وان شاء الله سياتيك النصيب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه