السؤال

قبل 5 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

افكر بالانفصال عنه لمستقبل افضل

السلام عليكم.. انا بنت في عمر 19 سنه، انا في فترة ملجة مدتها للحين 5 شهور تقريباً. صارت الخطبه و الموافقه في ظرف اسبوع بس، كنت رافضه في البدايه فكرة الزواج بشكل عام لأسباب اني بعدني صغيره على تحمل المسؤوليه، لكن تم الضغط علي من جهة الأب بدأ يشك في رفضي المتكرر للزواج بأنه لدي حبيب. لقد اصريت على الرفض و مواجهة أهلي لكن في النهاية تم الموافقه بعد ما جفت سعادة أمي و ابي و مدحهم الكبير للرجل. كان سبب ضغط ابي علي على الزواج هو زواج اختي في سن مبكر بعد لكن اختي تزوجت عن حب من أفراد العائله و هذا الفرق بيني و بين اختي.زوجي في فترة الخدمة الوطنية للتجنيد جلست معه لمدة يومين فقط و ذهب للتجنيد و اصبح يمر علي في كل اسبوع مرتين . فترة الملجة يقولون عنها فترة حلوه و فترة تعارف. الرجل ارتاح لي و حبني و جاف سعادته معاي، لكن انا أبداً ما احس براحه بالجلوس معه ولا التحدث معه مع انه الرجل يحبني و يسوي اي شي عشان يسعدني بس انا مب مرتاحه له. فكرة بالموضوع عدة مرات بس مو قاعدة استوعب اني راح أعيش معاه طول العمر وانا مب مرتاحة معاه حتى صارت حياتي كئيبه ما صرت اضحك مثل قبل ولا صرت اسولف ولا احب الحياة مثل قبل صرت انام عشان مابي أعيش شعور اني مب مرتاحة. الشي وايد مضايقني. حاولت اصبر عمري و اقول مشاعري راح تتغير مع الوقت. بس اعتقد الفترة اللي قضيناها سوى تكفي انه نعرف حقيقة مشاعرنا فيها. افكر في الانفصال منه قبل ما يدخل فيني، اجوف هالشي أفضل لمستقبلنا ولا انا ما راح أعيش مرتاحة طول عمري معاه و هذا راح يضايقه في نفس الوقت.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي بما انك قد عقدتما القران فه1ا يعني ان الانفصال سيعني طلاق. نعم انت لا تزالين صغيرة ولكن قبل اتخاذ القرار النهائي بالانفصال عليك بالتفكير بالموضوع بجدية وحيادية، فكري بالاضرار الناجمة عن الانفصال الان وبدون ان تعطي نفسك فرصة لاكتشاف السبب. هل سالت نفسك سؤال لماذا لا تحبينه؟ ما العيوب التي تزعجك به؟ تحدثي معه وحاولي ان تفتحي عقلك وقلبك ومشاعرك للرجل الذي يحبك ويريدك مدى الحياة. الخطوبة والعقد والانفصال ستؤثر عليك ان لم تقرري بنجاح. لا ترددي كلمات سلبية انا لا احبه ولا اريده ولست سعيدة وغير ذلك. كوني منفتحة وفكري بعقلك وبقلبك معا. لا احد يجبرك على الزواج، ولكن لا تنفصلي لمجرد مشاعر وهمية بانك تبحثين عن الحب. حاولي التودد له، والتعرف اليه اكثر. اعط نفسك فرصة في التفكير ثم اتخذي القرار واستخيري وتوكلي على الله

قبل 4 شهر

امرك بيدك الان بعد ذلك لا

قبل 5 شهر

كنت حقولك انفصلي ولكن أعتقد المشكلة عندك ومشكلتك نفسية. انتي كان عندك حكم مسبق عن الرجال وحتى ما عطيتيه فرصة انك تحبيه لذلك نفس الشيء ممكن يتكرر مع غيره لو انفصلتي......انتي راسمة في ذهنك طريقة معينة للحب والزواج تشبه تلك اللي في الأفلام. وموب قادرة تتخيلي طريقة زواج غيرها.....للعلم حتى وإن تزوجتي شخص تموتي فيه بعد الزواج مرحلة العشق تختفي وتبدأ معها مرحلة مختلفة واسالي اي زوج وزوجة. الحب مثل الصندوق الفارغ كل طرف فيه يملأ بالرعاية والاحترام والايثار والحنان والاحساس المرهف والكلام الحلو....الخ. وقتها ينمو الحب .....شبهيه بالصداقة. مثلا لو عندك صديقة تعزينها ووياك من زمان...الحب مثله بالظبط مثل ما مافي صداقة من نظرة أولى، مافي حب من نظرة أولى. في إعجاب بالشكل الخارجي اللي يروح مع الوقت أما حب مستحيل.......أنا ما اقولك اتزوجيه ولكن فكري هل أنا اعطيته فرصة؟ اذا نعم استخيري وانفصلي اذا لأ فاعطي الريال فرصته.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه