السؤال

قبل 5 شهر (33 اجابه)
33 اجابه

صارت الخطبة و الموافقه في ظرف اسبوع فقط !

صارت الخطبة و الموافقه في ظرف اسبوع فقط !

السلام عليكم.. انا بنت في عمر 19 سنه، انا في فترة ملجة مدتها للحين 5 شهور تقريباً. صارت الخطبه و الموافقه في ظرف اسبوع بس، كنت رافضه في البدايه فكرة الزواج بشكل عام لأسباب اني بعدني صغيره على تحمل المسؤوليه، لكن تم الضغط علي من جهة الأب بدأ يشك في رفضي المتكرر للزواج بأنه لدي حبيب. لقد اصريت على الرفض و مواجهة أهلي لكن في النهاية تم الموافقه بعد ما جفت سعادة أمي و ابي و مدحهم الكبير للرجل. كان سبب ضغط ابي علي على الزواج هو زواج اختي في سن مبكر بعد لكن اختي تزوجت عن حب من أفراد العائله و هذا الفرق بيني و بين اختي.زوجي في فترة الخدمة الوطنية للتجنيد جلست معه لمدة يومين فقط و ذهب للتجنيد و اصبح يمر علي في كل اسبوع مرتين . فترة الملجة يقولون عنها فترة حلوه و فترة تعارف. الرجل ارتاح لي و حبني و جاف سعادته معاي، لكن انا أبداً ما احس براحه بالجلوس معه ولا التحدث معه مع انه الرجل يحبني و يسوي اي شي عشان يسعدني بس انا مب مرتاحه له. فكرة بالموضوع عدة مرات بس مو قاعدة استوعب اني راح أعيش معاه طول العمر وانا مب مرتاحة معاه حتى صارت حياتي كئيبه ما صرت اضحك مثل قبل ولا صرت اسولف ولا احب الحياة مثل قبل صرت انام عشان مابي أعيش شعور اني مب مرتاحة. الشي وايد مضايقني. حاولت اصبر عمري و اقول مشاعري راح تتغير مع الوقت. بس اعتقد الفترة اللي قضيناها سوى تكفي انه نعرف حقيقة مشاعرنا فيها. افكر في الانفصال منه قبل ما يدخل فيني، اجوف هالشي أفضل لمستقبلنا ولا انا ما راح أعيش مرتاحة طول عمري معاه و هذا راح يضايقه في نفس الوقت.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي انت لم تعطي للرجل فرصة ولم تعطيه حتى ادنى حق بالتفكير بايجابية نحوه، سيطر على عقلك انا مو مرتاحة معه، ولا احبه ولن احبه، رغم انك ما ذكرت عنه شيء الا الطيب وحسن المعاملة. اعتقد انك تريدين ان تعيشي قصة حب مثل ما عاشت اختك، ولهذا ترفضين الزواج التقليدي، وتريدين ان يكون لك علاقة ولا تريدين ان يكون لك رجل معك يحبك ويحترمك على سنة الله ورسوله. انت لم تعط نفسك ولم تعطيه تجربة مشاعر الحب. الحب قد يأتي بعد الخطوبة بسبب المعاشرة والعلاقة، وقد يصبح تعلق وجنون، ان اراد الشابين كل منهما الآخر. قبل ان تظلمي نفسك وتظلميه، حددي ما الصفات التي لا تريدينها فيه، او تكرهينها؟؟ ان استططعت تحديدها، يحق لك ان تتكلمي معه وتخبريه بها ولهذا لا تريدين الاستمرار. وان وعدك باعطاءة فرصة لتغييرها، اعطه وستجدين كم يبذل جهد لاجلك وكم يحبك. يا ابنتي البنات تحتاج لرجل يحبها ويرعاها، افتحي قلبك وانظري لروعته واحبيه مثل حبك. لا تتزوجي قبل ان تشعري بهذه المشاعر من الشوق والحب، اعطه مجال!!! يمكن ان تعيشي اسعد قصة حب، وانت خطيبته، لماذا يجب ان نعشق ونحب بالحرام ثم نرتبط او لا نرتبط، هو امامك اكشفيه واحبيه. وان بقي ذات الشعور في قلبك، لا تظلميه لانك ستقتلين الحب في قلبه، اخبريه واطلبي الانفصال، ولن يلومك أحد لانك تريدين الحب والعلاقات.

قبل 4 شهر

حلمت اني شايفه حبيبي وهوا كان راح يصير خطيبي شفته يالس في مقبره ولابس ابيض وحزين وني لابسه اسود واقفه من بعيد ومبصوطه شو تفسيره هاد

اخبريه بالواقع واقنعيه بانها حلوه لك وله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه