السؤال

قبل 5 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

ما ذنبي اذا هو ابي !

السلام عليكم انا صبية طالبة جامعة تخصص شريعة اسلامية حلوة و مؤدبة حبيت شب و حبني من اول يوم حكينا فيه حكالي يا بنت الحلال انا قاصدك بالحلال نحكي فترة و ببعت اهلي ع بيت اهلك .. لانه هو مغترب ومش هون حكينا 8 .. وبعت اهله وحبوني كتير .. بس المشكلة انه انا ابوي انسان سيء جدا و خريج سجون وعليه قضايا والله عاقبه على عمايله وصار معه حالة نفسية.. يعني لو يدققوا ع اسم ابوي والله رح يبطلوا عني .. وانا اخواني قسما بالله احسن منهم مافي واعمامي معروفين عنهم السمعة الطيبة ..وامي وخواتي كلنا ماشاء الله اخلاق بس ابوي هو مخرب كل اشي ..خايفة يدققوا ع اسم ابوي هو ايش انا ذنبي اطلع بنته .. مابعرف شو اعمل دعيت الله كتير يكون نصيبي و حلالي و صليت استخارة و خليت امي تدعيلي و صلت استخارة بس خايفة خايفة انا بدي ياه ومابدي ياه يبعد عني ... انا حزينة ومهمومة احنا انخلقنا مافي مجال نختار مين يكون ابونا او اهلنا ..لقيت حالي انه هالشخص بكون ابوي وياريتو مش ابوي..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا بد من وجود بعض الصفات الحلوة في اليك فلا تقسي عليه كثيرا، ربما اخطأ لكن لا تجازيه بل كوني له العون والسند. اطمئني ان كان هذا الشاب من نصيبك فلا شيئ يمكنه ان يفرقكما. المهم لا تكذبي او تخدعي هذا الشاب او تخفي معلومات عنه. كوني صادقة وان كان يحبك ويريدك فلا شيىء سيثنيه عنك.

قبل 5 شهر

صارحيه بكل قصة ابوج خلي كل الامر امامه حت هو يقر ر يستمر ويقنع اهله انج مالج ذنب بابوج لا تضمين عنه اي شي لان اذا خبيتي اي شي والزمن كشفه راح تصير مشكله عويصه وماراح يصدك بيج ابدا بعدها.....بلكي يقتنع ويصارح اهله وتمضي قصتكم بامان او تفركش وانتي عداكي العيب بعدها لان مالك ذنب.....بل امر كله ولا تحزني لان انتي بلا ذنب هذا ابوج وانفرض عليج ......

قبل 5 شهر

بالنسبة لك شخصيا يجب عليك البر بوالدك ( فإن لم تختاريه فهو كذلك لم يختارك، وربما لوكان له الإختيار لاختار ذكرا مثل كل العربان)، لم توضحي إن كان والدك حرا أم مسجونا؟ وفي كل الأحوال ارى انه من الأفظل ان تصارحي هذا الشاب بكل ما يجب ان يعرفه الأصهار عن بعضهم البعض، وهذا قبل ان تتطور بينكما العلاقة ، واتركي له فرصة التفكير وأخذ القرار ( على مستواه) ثم كيف يتصرف مع أهله إن كان متمسكا بك مهما كان الأمر، يجب ان لا ننكر بأن الزواج علاقة لا تتوقف عند الزوج والزوجة فقط ( ولهذا يجب ان لا نلوم شخصا إذا رفض شخصا آخر بسبب فرد او أفراد من أهله)، اسأل الله ان يتم زواجكما بالخير والبركة، واقترح ان لا يحضر والدك مراسيم زواجك بموافقته طبعا وان يفوض اعمامك وإخوانك وأخوالك إن وجدوا، ( وهذا يحدث كثيرا وفي كل بقاع العالم لسبب او لأسباب)، اعيد وأكرر لا تجعلي الشاب واهله يتفاجؤون او يعرفون عن والدك من جهات أخرى، سارعي وأخبري الشاب مثل ما وضحت سابقا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه