السؤال

قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

حديثة الزواج و اهمل في بيتي و نفسي

انا امراة متزوجة و عندي هواية طبخ الحلويات بس المشكلة اني اعاني من الاحباط رغم اني حديثة الزواج لكن اهمال في بيتي و في نفسي و كذلك لم اعد اعرف اي شيء لم اعد راضية على نفسي تماما و حتى دراستي اهملتها ما عدت اقدر على التركيز كذلك اجد صعوبة في التعامل مع ام زوجي لانها تجرحني ما الحل بقالي شوي و اجن والله

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

كثيرا يا بانتي ما تعاني الفتيات حديثات الزواج من هذا الاضطراب وخاصة ان كانت تدرس مثلك. لذا عليك عمل برنامج حياتي تسيرين عليه حتى تتعودين، وفي هذا البرنامج يجب ان يكون لكل شيء حقه. ولكن قبل أن نبدأ باعداد هذا البرنامج يجب ان يكون عندك ارادة وقوة وعزيمة ونفسية مرتاحة، ومستعدة على التقديم والتقدّم. لنبدأ بالنصيحة الاهم انت نفسك، لأن فاقد الشيء لا يعطيه، يجب ان تعطي نفسك حقها بالكامل لتتمكني من اعطاء الناس حولك حقوقهم، انتبهي لنومك بحيث تنامي ساعات كافية بين 6 الى 7 ساعات يوميًا، تناولي طعام مغذي وطازح وابتعدي عن الدهون وما شابه، اعط لنفسك فترة كافية من الوقت لمتابعة دراستك. الان دور زوجك؛ عليك بالاهتمام به واعطاءه ما يكفي من الحب والحنان واعطيه وقت خاص به تونين به منتعشة ومرتاحة ونظيفة ومتهندمة باجمل هندام لأجله. ثم اهتمي باهل زوجك، امه مفتاح من مفاتيح السعادة، اهتمي بها وراعيها وكوني لطيفة معها، فهي ام زوجك وسعاتهما مشتركة بطريقة او باخرى وعليك معرفة كيف تدخلين الى قلبها. واخيرا بيتك مملكتك حافظي عليه نظيفا واعملي برنامج تنظيف اسبوعي، واهتمي بصنع الطعام اللذيذ واطباق الحلوى التي تتقنين اعدادها انثري البسمة والجو اللطيف والمرح حولك، وستتجاوزين كل الصعوبات اطلبي مساعدة من حماتك لتوضح لك بعض الامور فلا بد وانها خبيرة افرحي بحياتك وكوني ايجابية طوال الوقت وفقك الله

قبل 4 شهر

لا شك ان الزواج مرحلة جديدة انت لم تتكفي معها بعد امنحي نفسك فرصة وتثقفي بفديوات المناسبة للتوعية الاسرية اكسبي حماتك بالاحسان اليها .لا تنجبي في هذه المرحلى حتى لا تزيدي الصعوبات عليك امنحي نفسك فرصة الزواج له التزمات خاصة ويتطلب تضحية وصبر وتنازل والدنيا اخذ وعطاء.

قبل 5 شهر

لا حماتي تشوفني دائما متالقة و حتى ابنها ما يشتكي انا دايرة ليهم الي يحبون الاهمال فيا انا ما نعكيش لنفسي حقها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه