السؤال

قبل 5 شهر (19 اجابه)
19 اجابه

زوجي يريد ان افطر في رمضان

يا جماعة انا عندى 26 سنة متجوزة من 8 سنين وجوزى انانى بشكل غير طبيعى حتى فى رمضان عايزنى افطر عشان شهواتة والموضوع دة وصل معايا انى طلبت الطلاق وانا عندى 3 بنات واهلى سلبيين بشكل مش معقول وكمان ماعنديش مكان لو اتطلقت اروح فية بيت اهلى يادوب مكفيهم بالعافية وانا نفسيتى تعبت بجد وخايفة اغضب ربى وهو بيقوللى انا اللى هاشيل ذنبك اعمل اية بالله عليكم ساعدونى اعمل اية وامر الطلاق دة مش هاينفع خالص وهو مصمم انى افطر عشانة ارجو الرد بلييز

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي أفتى الشيخ محمد صالح العثيمين وعدد كبير من مشايخ علوم الدين بما يلي في ما يخص موضوعك: يحرم عليها أن تطيع زوجها، أو تُمكنه من ذلك في هذه الحال، لأنها في صيام مفروض، وعليها أن تدافعه بقدر الإمكان، ويحرم على زوجها أن يجامعها في هذه الحال، وإذا كانت لا تستطيع أن تتخلص منه فإنه ليس عليها شيء لا قضاء ولا كفارة لأنها مُكرهة. ولكن لك ان تطالبي بدفعه عنك لانه عاص وجريء في معصيته، ويجب ان يعلم ان عليه كفارة شديدة للتخلص من ذنبه وبعد اعلان توبته. وفي موضع اخر ذكر بعض العلماء حقك في طلب الطلاق منه لانه مجاهر في معصية وخرق حرمة الشهر الفضيل. والله تعالى أعلم. وهنا انت أمام خيارين اما ان تصبري، وتقبلي هذا الزوج العاصي، وإما ان تقبلي بايمانك الحقيقي وتطلبي التفريق عنه وتخبري بحجتك وسبب طلبك التفريق لعله يرتدع. ونصيحتي لك ان تحدثي ابوه وامه في الموضوع ليشعر بالحرج، ويبتعد عنك نهار مضان، وله الليل بطوله. اطلبي تدخل شخص كبير في العائلة تثقين به. القرار لك وربي يكون لك معين لاتخاذ القرار الصحيح.

قبل 4 شهر

حرمة رمضان شيئ كبير ، لكن لا يطلق من اجله ،واليك قصة صحابي جاء لرسول الله قال له هلكت يا رسول الله قال جامعت اهلي في نها رمضان فقال له عليك الكفارة وكانت قليل من الطعام وتصدق بها الرجل على اهله ايضا لا شك ان زوجك لم ينضج بعد الوقت كفيل بانضاجه .

3 شهر

يااخي الفاضل الكفارة هنا ليست القليل من الطعام ولكن صيام شهرين متتاليين دونالفصل بينهما والله أعلم


قبل 5 شهر

انسان انانى بحق وما يطلبة لة اوقات وكلمى اهلة او من هو اكبر منة والذنب ذنبة هو فقط لانكى مجبرة واللة لايرحم من يعصية عن عمد واطلبى من اللة الهداية لة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه