السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اخاف ان ارجع للعيش في العتمة و الظلام !

مساكن سعيد بتمنى تنتبهوا لقصتي لان مني عارف شو لازم اعمل انا شاب عمري 23 وعيت على اسره بالاسم بيي وامي منفصلين واخوتي ما حدن بيعرف عن التاني شي ترتيبي بين اخوتي الرابع مابعرف شكل اخوتي وزات الشي امي ... لان من اكتر من تمن سنين ساجن حالي بغرفتي لان كنت السبب بوفاة اختي الوحيده بحادث سياره من الحادث عندي اكتئاب وكل الوقت غرفتي ليل وما بحكي مع حدن ومابعرف حدن وكل الوقت مشاكل مع بيي ... واستمر الحال لحتى فرغت كرهي لاهلي واكتئابي بالدراسه وتفوقت واخدت منحه ع الاردن للدراسه ومن هون بتبدي قصتي صديق لالي عرفني ع صديقه الاردني يلي هو كان اكبر مننا حبيته متل خيي او بيي .. شفت جمال الحياة معه ومع اهله لان بعاملوني وكانه ابنه وشفت بساطة الحياة وزينتها وكرامه لاله دخلت الاسلام ... ولانه انا ع ابواب التخرج وراح اطلع من الاردن مني عارف شو راح اعمل بلا هالصديق ... حاولت اقنعه يشتغل معي بشغل عيلتي لاضمن انه يكون حدي ... لكن رفض ... انا خايف ارجع عيش بالعتمه يرجعلي الاكتئاب .. ارجع حاول انتحر وانا مني حابب موت منتحر

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اولا بارك الله بك وبهالصديق الذي استطاع ان يؤثر بك ايجابيا. يا سيدي بالنسبة لاختك انتهى حد عمرها، وكان هذا الامر مكتوب في علم الغيب منذ ان خلقنا الله، فانت لا علاقة لك بموتها لأنه كان اجلها ينتهي عند تلك اللحظة احسنت بتفريغ طاقتك بالعلم والتعليم، وسعيدة بنجاحك. وبعد هذه السنوات من العيش الطيب في الاردن مفروض ان لا تفكر في هذا القول ابدا، لانك استكعت ان ترى جمال الحياة وترى الشمس والطبيعة. عليك ان تبحث الان عن مستقبلك وتبني عائلة سعيدة مثل تلك العائلة التي عشت عندها، ان استعت ان تبقى في عمان وتبحث عن عمل فهو امر طبيعي ولا مشكلة به. ابقى هنا وتزوج فتاة اردنية وستعيش سعيد. وان قررت العودة عليك ان تعود بشكل مستقل وتبدأ بالعمل، وانصحك ان لا تعيش في ذات البيت، ابحث عن غرفة مستقلة في مكان اخر ومكان جميل فيه الشممس مشرقة.. واستمر وتذكر الامل في قلبك والحياة الحلوة التي تنتظرك. المهم فكر بايجابية واقنع عقلك بها، ابتعد عن السلبية ولا تذكرها ولا تفكر بها حتى لا تراها.

قبل 5 شهر

المفروض انك ترجع اقوى من قبل انسى الماضي واتصالح مع واقعك وبس ترجع اشغل نفسك بالعمل بالاول كان عندك وقت فراغ ولما تخلصت من فراغك بدأت تشوف الحياة الجميلة ونفس الشي لما ترجع انشغل بالعمل والعمل الخيري تعلم عن الاسلام اكثر اقرأ سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم ولما تقرأها انا متاكد 100 % رح تتغير شخصيتك ونظرتك للحياة

قبل 5 شهر

لا تخلي الظروف تحكمك انت احكمها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه