السؤال

قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

اهلي اعطوا اختي حريتها و النتيجة ..!

السلام عليكم مشكلتي عندي اخت منذ صغرها وهي محطمه يا الدبا يالفقمه وتتمشكل مع الكثير في المدرسة والبيت وكان هناك مفارقه بتعامل والداي معهاومع غيرها من اخواتي بسبب تصرفاتها وعدم طاعتهما ثم كبرت وسوت رجيم فيقولون لها كلي بتموتين انت ما تعرفين مصلحة نفسك وثم اهلي يتركونها ويعرفون عن بعض الامور ويسكتون عنها وتعرفت على صاحبات غير جيدات الى درجة انها اصبحت تدخن وعندها شي انا انا افضل وحده واجمل وحده وانا ماتنزل لاحد حتى لو اخطت على احد تتركه ولا تعتذر ولا تحب احد يكون افضل منها حتى اني تخرجت من الجامعه بتفوق ولم تقلي مبار لك او سكتت على الاقل تقول تخيل لو شقيتها وتحس انها متضايقه وهي انسانه مضطربه في لحظه تقلب عليك وتكون انت عدوها وبعض الاحياه تقول انتم ما تحبوني ان ضايعه بسببكم انتم معطيني كل شي وتعرفون كل شي ولا تمنعوني. هذه الحاله باختصار

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي اولا مبارك تخرجك، وتذكري لا تزر وازرة وزر اخرى، نجاحك لك وتفوقك لك ومبارك عليك. ثانيا يبدو ان اختك تعاني من ترسبات نفسية مما مرت به في مرحلة الطفولة مع عدم تربية وتوجيه صحيحان، من واجبك ان تقترحي اخذها لمستشار ليساعدهافي السيطرة على سلوكها. ان شعرت ان هذا مرفوض ولا يجدي حاولي ان تكوني ايجابية وتنصحيها بالحسنى، تذكري انها تعاني نفسيا، وتذكري ان امك وابوك موجودان وهما مسؤولان عنها. ركزي على حياتك وعملك وخلك منها ان لم تقتنع بالذهاب معك للطبيب، لا تتدخلي فيها كثيرا ولا تنتقديها وتراقبيها، انت نشغلي بنفسك واهتمي بعملك. كوني مفتاحا للخير وناصحة بدون تطفل.

قبل 3 شهر

قولي تتحملً نتيجة تصرفاتها ولاترمي اللوم على أحد

قبل 5 شهر

واضح ان اختك متاثرة بماضيها النفسي لذلك تحتاج الى طبيب نفسي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه