السؤال

قبل 5 شهر (19 اجابه)
19 اجابه

احيانا اشعر انها ليست امي

احيانا اشعر انها ليست امي

مشكلتي اني كنت عايشة مع اهل ابي وماكنت اعرف عن امي شي ويوم كبرت عرفت ان عندي ام واخوان بس ملشفتهم لين الثانوية كلمت امي بالالفون وماشفتها غير وانا بالجامعة شفتها شهر واحد ومو كثير حتى .... بعدها شفت اخواني.... الان انا قررت اعيش مع امي واخواني بسبب ظروف حصلت ... وصارلي سنة عايشة مع امي.... وومو طايقة العيشة ... امي تحب المشاكل ولازم كل يوم تسويلك مشكلة من العدم ... تحب الاستفزاز ..... وتنقزك ع كل شي.!. مااحس في تواصل بينا لاتفهمني ولا افهمها وكل مااقرب منها تبتعد وتبعدني.... مو حاسة بحنان الام ولا عطفها ...تعاملها مع اخواني غير ... مرات احس اني مو بنتها ... تصرفاتها غريبة توصل لدرجة انها ممكن تقول لاخواني كلام مستفز جدا كأن7ا تحب تخرب علاقتنا .... لدرجة مرة كان اخي جمبي ويدافع عني من كلامها تقوله هذي اختك اللي بتلاقي عليها اجر تقصد اختي الثانية ..... طبعا كلهم اخواني من ام .... تعبت معاها والله ....

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي علاقتك متوترة بوالدتك لأنك لم تنشئي معها ولست متعودة على طباعها وطريقتها في التعامل. مهما كانت الظروف والمشاكل فمن المستحيل ان تكره ام ابنتها. نصيحتي لك ان تفتحي قلبك لوالدتك وأحكي لها عن شعورك وما يضايقك ورغبتك في ازالة اي عقبات بينكن والتقرب منها ولا بد ان تستجيب والدتك وتتحسن الامور بينكما.

3 شهر

انا عايشه مع ماما 16 سنوات و بتكرههني ولا يوم حسستني انا بنتة ؟؟


غيابك عنها لفترة تقارب عشرين سنة وعدم معرفتها امر لن يكون سهلا لان تدخلي الباب وترتمي في احضانها. لم تشعر بك وبطفولتك ونموك ومراهقتك وبلوغك. فجأة رأت امامها صبية تقول لها ماما. اعتقدان تصرفها ردود فعل غاضبة لهذه المشاعر. لا تلوميها. ربما كان من الخطأ الانتقال السريع للعيش معها. ولكن انت ادرى بظروفك. يا ابنتي نصيحتي لك ان تبدأي ببناء العلاقة معها من جديد.. وخطوة خطوة.. ولا تطلبي الكثير. لا تنسي ان وجودك غريب عليهم. ابداي بكسب محبتها حدثيها عنك وعن طفولتك شاركيها النظر إلى صورك وانت طفلة .. دعيها تستكشفك وتعرفك.. لا تضغطي في طلب المشاعر فالحب ينمو ببطء. كوني هادئة ومتعاونة.. دعيهم يعرفوا صفاتك ويحبونك. تذكري انهم عائلة منذ سنوات بدونك. انت من يجب ان تبدأ بوصل حبال المودة.

2 شهر

جميل ردك يا دكتورة


قبل 2 شهر

أبنتي العزيزة عجيبة هي الحياة تبعدنا عن اشخاص لوبقينا إلي جوارهم فترة بناء شخصيتنا لتحولنا لكابوس آخر مشابة لمن نعيش معم ليس المهم ما تبادرة من عداء لأنه مرض رحمك الله تعالي منه ولكن دورك هو القادم أخوتك يستمدون منك هدوء الروح وحلاوة الحياة والأمل فلا تخذليهم أنت النور الذي حل عليهم وسط هذا الزغم من الصخب النفسي الذي زرعته أمك . عزيزتي قدرك أن تكوني هكذا ورحمة بك وأخوتك لاتنظري للجانب السيئ بل انظري للجانب المشرق وقولي لنفسك السعادة رداء نصنعة بعقولنا وذكاءنا فتغاضي عن تصرفتها وأسلكي الحياة بصلابة المحب وقوة العارف وكوني بحب وخير حفظك الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه