السؤال

قبل 5 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

متردد في الزواج و السبب ليس ماديا !

متردد في الزواج و السبب ليس ماديا !

السلام عليكم انا عندي مشكله وهيا ان شاء الله بسطيه انا شاب سعودي من مكة تخرجت من الجامعه وعمري الان 24 واهلي يصرون علة زواجي يوميا انا متردد في والسبب ليس ماديا السبب انا اخاف من المستقبل وفي نفس الوقت اخاف من اتزوج وحده مي حلوه واتطحم نفسيا بخصوص المستقبل انا عندي طموحات اني اسافر مع الشباب اروبا وامريكا قبل الزواج واخاف اذا تزوجت ماراح اقدر اسافر وحتكون لي مصاريف وبيزعل ذا الشيء لزوجتي والسبب الثاني اخاف انه الي اخطبها تطلع منظرها غير جميل وهنا يجيني تحطم نفسيا ومعنويا بالذات اني شخص متفتح وشفت كثير من الجميلات فايليت لو تعطوني نصائح وشاكر لك

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الافضل ان تسافر وتقوم بما تريد قبل الزواج حتى لا تشعر انك فوت عليك فرص الرحلات العزوبية. لا تتزوج الا اذا شعرت بأنك مستعد لذلك فالزواج يتطلب التزاما ومسؤوليات ولا بد ان تكون مستعدا ومتطلعا لذلك. اما شكل العروس فأنت لن تتزوجها دون ان تراها البته، يحق بكما بالنظرة الشرعيه فاستغلها ولكن تذكر ان الشكل ليس اهم صفة في الزوجة والاجدر ان تبحث عن ذات الخلقً والدين فهي من ستربي اولادك وتحفظ بيتك.

انت ما تزال شابا صغيرا ولم يفت الوقت على الزواج لذلك استعمل ذكائك وماطل أهلك ولكن طمنهم انك تنوي الزواج ولكنك تحتاج لبعض الوقت. لا تتزوج صديقي إلا للاسباب الصحيحه وانت مقتنع بأن الوقت قد حان لأن تلتزم بفتاة من نفس تفكيرك وطريقتك في الحياه انا اعرف العادات عندكم لا تسمح بالاختلاط كثيرا ولكن لا تستعجل وأصر على أن تتأكد من مواصفات الفتاه التي ستقضي عمرك معها. انت تصور الزواج على أنه نهايه الحياه طبعا لا الزواج هو البدايه وخصوصا اذا كان الاختيار صحيحا وعن اقتناع ولا داع أن تتوقف عن السفر والاستمتاع بالحياة طالما انت تعطي زوجتك حقوقها وتتمتع بحياتك دون خيانه وانفلات وعدم التزام. ولكن تمهل الآن وخذ وقتك ولا تسمح لأحد بالضغط عليك.

يا بني لا زلت صغيرا جدا على الزواج.. لك الحق ان تعمل وتنضج وتكتشف الحياة. ولك الحق ان تسافر بالطبع مع مراعاة الحرمات. لا احد يستطيع ان يجبرك على الزواج. تحدث مع والدتك وعبر لها عن وجهة نظرك وحاجتك لاكتشاف ذاتك وقدراتك وتنضج عاطفيا وتكون قادر على تحمل المسؤولية. بالنسبة للفتاة عند موعد الخطبة يمكنك ان تراها وتجلس معها وتتعرف اليها ضمن حدود العادات وهذا حق شرعي ولا ضير منه. فكر بايجابية وتفائل بالخير دوما وستجده ان شاء الله تعالى.

5 شهر

استغفر الله


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه