السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

لا اعرف ماذا سيكون مصير ابني بيننا ..!

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا امرأة عمري 30 سنة متزوجة منذ تسع سنوات عندي طفل عمره خمس سنوات مشكلتي مع زوجي انه دائما يثور من غير سبب مقنع يضلمني و دائما ما يستعمل العنف و الضرب معي تخملت منه الكثير منذ السنوات الاولى لزواجنا التي خلالها قدمت مرتين للطلاق و بعدها يعدني انه لن يفعل و يفعل مجددا هذا غير علاقته المشبوهة بفتاة شارع منذ بداية زواجنا و التي ليومنا هذا لازلت تتتبعه و تحاول بشتى الطرق ان يكون معها وهو على صلة دائمة بها نظرا لظروف العمل. مشكلتي الان انه منذ سنتين كنا وصلنا للطلاق و لكنه وعدني انه ابدا لن يعنفني خاصة امام ابنه لكن ما انفك لا يحترمني امام الناس يقلل من شاني و يحاول يعطي صوررة سيئة عني لكن الحمد لله الناس تعرفني و تعرف طباعي و تعرفه انا انسانة هادئة و اكره الشجار و لا الومه على شي ابدا بل احاول ان اكون مكانه و حتى تقصيره في واجباته انا الي اكمله من غير ما هو يحس ساعدته ماديا و معنويا على بناء حياته و لكن دائما يقول لي لا تفكري انه انت عملت شي انت انسانة فاشلة و غيره من الشتايم... المهم انا الان قررت الطلاق و بدات في تنفيذ ذلك من خلال انفصالنا في السكن و اخبرت ابني رغم صغره بذلك و لكن ما يحز في نفسي فقط ابني انا لم اعد اطيق هذه الحياة معه و لكن لا اعرف ما سيكون مصير ابني بيننا. اسفة على الاطاله و شكرا مسبقا على ردودكم و نصائحكم...

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي بارك الله لك في صبرك على هذا الرجل الظالم لك ولولده ولنفسه، هو من يخون نفسه ويخون اخلاقه ومبادئه. الملايين من الاطفال يعيشون في بيوت الأهل فيها منفصلين، واعتقد في مثل حالتك انه من الأفضل ان تعملي على تربيته بشكل منفصل عن هذا الأب الجائر الذي لا يرحم ولا يحترم زوجة ولا ولد ولا يحترم نفسه من حيث المبدأ. الطلاق في هذه الحالة من الأمور الضرورية لك، ولا عليك من تربية الولد فأنت اساسا من يقوم على رعايته، وسيتمكن من رؤية ابيه حسب القانون. لا تقلقي ولا تدعي هذا عائقا امامك للحرية، ولتطوير نفسك وتطوير ولدك بعيدا عن المسبة والاهانة. ولولا ان الطلاق مباح ما شرعه الله، وهو حل مثالي لمثل هذه المواقف. وفقك الله اي نصيحة او دعم نحن هنا لأجلك.

قبل 5 شهر

هذا ليس اب ولا انسان تطلقي منه فالحياة بدونه افضل من وجوده

قبل 5 شهر

الطلاق له تأثير سلبي على الاطفال لكن وجوده مع هكذا اب يؤثر على حياته ومستقبله ويخلق له عقد نفسيه كثيره ناهيك عن نفسيته عندما يراكي منهارة عندما يعنفك امامه وانه سيكتسب منه عدم احترام الاخرين عندما يقلل من احترامك امام الناس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه