السؤال

قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

الفراغ يرسلني الى طريق الفساد و الحرام

يا جماعه الفراغ يقتلني ، والله ان الفراغ اقوى عدو للإنسان ، الفراغ يرسلني الى طريق الفساد و الحرام . الفراغ يجعلني اظن انني بحاجه الى الزواج الفراغ عم يدمرني انا طالبه عمري ١٩ و من كثر الفراغ اللي انا عايشه فيه دائما اكون مكتئبه و دائما أفكر بمتى سيأتي نصيبي . و من جديد لم اعد احتمل هذا و ضعفت امام شهوتي و تعرفت على شاب و خلعت الحجاب امامه ،و الان افكر بخلعه رسميا لانني عادية الجمال و الحجاب يجعلني أبشع . انا الان بحالة انهيار لأنني ندمانه و لكنني غير قادره على المواجهة انا أتحول الى انسانه ضعيفه لا تمتلك سبب للعيش فوالله الموت اهون لي من خيانتي لنفسي و احترامي ماذا أفعل لأتخلص من الفراغ ، كيف ممكن اعيش حياتي بكل معانيها دون ان ألجأ الى الحرام

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي انت وضعت يدك على الجرح منذ الكلمة الأولى وهو الفراغ، ونعم الفراغ مفسدة وهذا أمر معروف منذ ازل الانسانية. وكل ما علينا الان هو العمل على ملأ هذا الفراغ: الدراسة: لماذا لا تدرسين؟؟ عليك البدء بهذا التفكير التعليم الذاتي: ان لم تتمكني من الالتحاق بجاعة لظروفك الخاصة قومي بالدراسة الذاتية عن طريق الانترنت، وبما انه متوفر لديك، استفيدي منه للتعلم الذاتي في اي موضوع ترغبينه حتى لو كان التجميل تطوير الذات: قومي بالعمل على تطوير مهاراتك في كل المناحي من مهارات الاتصال، تنظيم الاعمال وادارتها في الوقت، ...الخ اعمال البيت: يجب ان تعملي على تمضية الكثير من الوقت في عمل البيت ومساعدة أمك، وتطوير مهاراتك في الطهي، وصنع الحلوى...الخ من هذه الامور المهارات اليدوية من نسيج وخياطة وطباعة وحياكة وكروشيه...الخ الاعمال التطوعية والمبادرات الشبابية في منطقك الرياضة: وهي امر ضروري وعلى الاقل المشي يوميا في الهواء الطلق لتفريغ الطاقة السلبية عندك الهوايات: مارسي اية هواية تحبينها مثل القراءة، الرسم وغيرها. وهناك الكثير الكثير للقيام به، ولكن الحجة هو ضعف الارادة، ولكن بما انك طلبت المشورة فهو يعني ان بذرة الخير فيك موجودة وعليك تطويرها. اما الأمر الاخر الأخلاقي، فهو قضية خطيرة، يا ابنتي نحن ندفع العالم للتمسك بالمبادئ والأخلاق، وهذا هو الأمر الذي سأتحدث عنه لأنه يمثل اخلاقك وتربيتك وعائلتك، عليك ان تحافظي على حسن الاخلاق وتتطوري للامام لا ان نتراجع. لا تضعفي امام لاشباب وكوني قوية وسيأتيك نصيبك الحياة ليست زواج فقط، ولا تعرفين ماذا يخبأ لك لامستقبل، لذا خذي بالاسباب وطوري نفسك وتوكلي على الله.

قبل 5 شهر

كما تقولين (الموت اهون لك من خيانتك لنفسك واحترامك) الصراط المستقيم افضل لك من الدنيا وما فيها ، والزواج ليس هو سر الحياه انما (الصراط المستقيم) وحب الاهل وشغل الفراغ بالفائدة افضل لك من التفكير فيه بما تحبيه لنفسك من (الصراط المستقيم).

قبل 5 شهر

الواضح عندك نت .. و النت عالم واسع بتقدري تتعلمي اي شي و زي ما بحكي جعل العالم قريه صغيره .. اي بموضوع بخطر عبالك تعلميه و ابحثي فيه و يكون احسن لو ابحثي بالانجليزي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه