السؤال

قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

لم اعد ارى فيه شخصا يحميني بل يؤذيني

لم أعد أطيق زوجي: مشكلتي ربما تختلف بعض الشيء عن الكثير مما طرح سابقا،انا خريجة كلية محترمة ويقال بأني جميلة ربما! واعمل في مجال يجعل مني شخصيه عامة بعض الشيء،تزوجت منذ خمسة سنوات بشخص كان معي في الجامعة وهو محترم ومهذب ويحبني جدا عيبه الوحيد هو انه الولد الوحيد لامه مع اخت واحدة كما انها أي والدته سيدة مطلقة، منذ ان دخلت منزلهم لاول مرة بعد رجوعي من اسبوع العسل لم استرح ولم اتأقلم مع الاجواء لكني حاولت التماشي معها علما ان البيت كان فيه بالاضافة الى ام زوجي واخته، خالته المريضة والتي استغنى عنها ابنها بالاضافة الى جدته، بدأت واجباتي كزوجة في المنزل وكنت اقوم بجميع المهام الطبخ والتنظيف وكل شاردة وواردة بإستثاء رعايتي للسيدات المريضات في المنزل،استمرت هذه الحال ثمانية اشهر تقريبا تعتبر من اسوء ايام حياتي وبالاضافة الى هذا كله لم تكن والدة زوجي راضيه فهي تشعر بأنني مسرفة لكوني اقوم بطبخ ثلاث وجبات في اليوم!! لانها كانت حريصة جدا اذ انها تغلي الشاي خمس مرات احيانا،تحملت كل ذلك كون زوجي وعدني باننا سنترك المنزل في اقرب فرصة لكن ذلك لم يحدث ووالدته بدأت تسرف في بخلها بالاضافة الى كونها لاتتوقف عن الحديث طوال النهار وتتدخل في حال دخولنا وخروجنا،تركت المنزل بعد ان يأست وحصلت مشكلة معها تتهمني فيها بتبذير الطعام فتعصبت فوق طاقتي واتجهت الى بيت اقاربي وهو بيت تقطن فيه اناث فقط ولم اتجه لاهلي كونهم يعيشون في مدينة اخرى بالاضافة الى كوني لم ارد ان تصل المشكلة لهم خاصة واني من قمت باختيار زوجي بنفسي دون تدخلهم ولو اخبرتهم ربما ستكبر القضية وسيذكرونني باختياري بالاضافة الى كون اغلب تفاصيل حياتي وعملي ارتبطت بهذه المدينة ولو ذهبت الى اهلي ضاع كل مابنيته .لااريد ان اطيل اكثر الا انني بقيت في بيت اقاربي هذه الخمس سنوات على امل انه سيوفر لي منزل مستقل ولو باقل الشروط او مع اهله لكن بمعزل عنهم لكنه يعدني ولا يفي وكنت اذهب الى منزله كل فترة وادخل للبيت خلسة دون علم والدته وبعد ان طالت المدة احسست اني اثقلت على اقاربي بالاضافه الى مشاكل بسيطة اضطرتني للعودة الى منزله وانا اعيش معه فيه منذ شهرين وادخل واخرج لعملي خلسة مثل اللصوص بمطاردات واشارات بيني بينه في الوقت الذي اختبئ فيه داخل السيارة حتى لا تراني والدته لانها ستكرر مافعلته في البداية، ادخل بعدها لغرفتي ولا اخرج منها مما جعل حالتي النفسية مضطربة وتغذيتي تسوء واغلبها عبارة عن وجبات جاهزه او حتى لااتناول في اغلب الاحيان وتصل الامور الى صعوبة استخدام الحمام كوني لااستطيع الخروج الا بوجود زوجي معي كي يغطي على وجودي معه في الطابق العلوي...كل هذا جعل رغبتي في المعيشة مع زوجي تنعدم ولم اعد ارى فيه شخصا يحميني بل يؤذيني رغم حبه ومحاولاته لإرضائي في بعض التفاصيل وتمسكه بي...فهل انا معذورة لو طلبت الطلاق؟كوني لم اعد احتمل كما انني لم اعد ارغب في الاستمرار معه؟؟؟علما ان حل التراضي مع والدته والتعايش معها امر مستحيل.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سؤال بسيط واين كان زوجك طوال السنوات الخمس؟ ولا تقولي انه كان يأتي اليك عندما يريد المعاشرة؟؟؟ اي رجل هذا لا يستطيع ان يوفق بين احتياجات الزوجة ورضا الوالدة. لا اعتقد انه يمتلك تلك الشخصية القوية التي تسعدك وتعطيك حقك، نعم هو يؤذيك ويوتر اعصابك، ولماذا تعيشين سرقة وتأكلين بالسر وتذهبين للحمام خفية؟؟ لماذا يا سيدتي ترضين بهذه المذلة والمهانة، وانت ذكية ومتعلمة وسيدة مجتمع. قومي انت باتخاذ الاجراء اللازم، هل يمكنك ان تشتري سكن لك وتكتبيه باسمك، اذا افعلي واخرجي من هذا البيت الكئيب. وحماتك ماذا ستأخذ معها الى القبر؟؟ لماذا البخل والتقتير؟؟ نصيحتي لك كوني قوية واتخذي قرار بحقه، وانت اعملي على تطوير نفسك واسكني بيتك معه او بدونه وتدللي ولا تسمحي لاحد باهانتك، تعيشي في بيتك على الحصيرة، ولا المذلة في بيت لا يقدرك ويهينك

قبل 5 شهر

أختي الغالية قصتك تشبه الدراما الخيالية، زواجك من هذا الرجل كان غلطة عمرك أذا كان فعلا يحبك و زواجكم كان أسسه الحب فلماذا تخلى عنك ل 05 سنوات أي حب هذا أين حبه وخوفه عليك، أين الاهتمام و الاحتواء الذي وعدك به، أين تلك الاحلام و الوعود الوردية قبل الزواج سحقا له ولأمثاله ،انت ماطلتي كثيرا بخصوص حالتك هذه ليش ما رجعتي على بيتكم من أول خلاف أما الان بعد 5 سنوات راح يتعقد الامر عليك خصوصا مع أهلك، نصيحتي لك كرامتك ومستقبل حياتك أكبر و أعظم من أن تستمري مع رجل يبعدك و يقربك بمزاجه ولا يعتبرك زوجة مهمة في حياته لم يفت الاوان بعد الحمدلله ما عندك أولاد منه توكلي على الله وأطلبي الطلاق وليكن الله معك.

قبل 5 شهر

ابدا زوجك ما عنده شخصصيه لا يحبك ولافارقه معاه راحتك ولا كرامتك واهلك ليش ما خبرتيهم حتى لو اختيارك المفروض يكونوا بالصورة و5 سنين وانتي عند اقاربك وتقولين ما ودي اثقل عليهم ؟؟ والله تيجي اختي يومين عنا ما اصدق وترجع على بيت زوجها كيف لو 5 سنين كان الله في عونك على عقلك تطلقي منه وارجعي عند اهلك ولا عيشي ببيت لوحدك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه