السؤال

قبل 5 شهر (22 اجابه)
22 اجابه

رافضة العيش مع اهلي ..ما الحل؟؟

رافضة العيش مع اهلي ..ما الحل؟؟

السلام عليكم ورحمة اله وركاته قمت بالتقدم لفتاة عن طريق( امي واختها) واتفقنا على كل شي ومن ضمن الاتفاق اننا سنسكن مع والديّ في نفس البيت وبعدها قالت انها لا تستطيع ان تعيش في بيت العائله بحجة ان اخواي متواجدين في البيت نفسها ووضحت لها انهما ليسا مستمرين معنا في نفس البيت لكنها مصره على ان نعيش منفردين عن البيت العائلي علماً انه لا يوجد في البيت غير ابي واميوقد كبرا في السن ويحتاجون الخدمه ..( واخواي ) لكنهما سيكونان بعيدان بحكم اشغالهما ماهي نصيحتكم هل البي طلبها ام اتركها ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سكن الزوجين مع الأهل مفتاح للمشاكل التي لا تنتهي. من حقها الاستقلال بمنزل الزوجية والتصرف فيه على راحتها وهذا طلب محق. بالطبع عليك ان تبر بوالديك، لذا انصحك ان تجد مسكنا قريبا من اهلك، وبذلك تحقق الاستقلال لابويك ولزوجتك وتستطيع خدمة اهلك وبرهما يوميا. الزوجة تحتاج للاستقلال في المنزل فتُلبس ما تشاء وتتحرك بحرية دون ان تضايق احدا واهلك يحتاجون للهدوء والسكينة وهذا سيكون صعبا مع الاولاد ان شاء الله.

5 شهر

طيب والله حرام عليكم بيقول ابوه وأمه كبار في السن


5 شهر

الله يرضي عليك فهمهم


5 شهر

السلام عليكمأختي أتفق معك في بعض النقاط وأخالفك الرأي 100% في نقطة الوالدين في البيت سبب المشاكل أنا أقول لك بأن الوالدين سبب الصلاح والإصلاح بين الزوجين وسبب نزول البركة على بيت الزوجية وهما سر السعادة في الدنيا ومفتاح الجنة في الآخرة ولي ماعندوش والدية يبكي بالدم ويتمنى وجودهما وسط زوجته وأولاده والسلام عليكم


يا سيدي من حقها بيت شرعي مستقل تاخذ به راحتها وتعيش كباقي النساء. وبما ان ليك اخوان ذكور في نفس البيت فهذه كارثة.. وقد حذر النبي عليه السلام من الحمو.. وتريد ان تجبر عليها سجن في غرفتها بسبب وجود الشباب. لا يجوز. يمكنك ان تتزوج في بيت مستقل واخوتك مع والديك وتتعاون واياها واياهم على خدمة الوالدين. هذا الحق وهذا العدل. لا تجبرها على ان تعيش في بيت العيلة.

قبل 1 شهر

عيش فبيت مستقل وبيضيفو عندك مرات مو نفس الشي وانتو الشباب 3مسؤولين على والديكم وليس العروس وحدها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه