السؤال

قبل 5 شهر (33 اجابه)
33 اجابه

هل علي ان اخرج و ابحث عن زوج ؟؟

هل علي ان اخرج و ابحث عن زوج ؟؟

سلام عليكم. انا فتاة عمري 25 سنة مشكلتي هي الغيرة من كل شي حتى اني احيانا اغار من صديقاتي جدا هذي المشكلة تضايقني جدا ودي اتخلص منها ولكن لا استطيع حتى اصبحت اغار من صديقاتي لي تزوجن والي تخطب لاني لم. يتقدم لخطبتي احد اصبحت اكره نفسي كثيرا بسبب غيرتي الشديدة من كل من حولي انا قناعتي بالنسبة لموضوع الزواج ان كل شي ياتي بقدر من عند الله وكل شي نصيب ولكن منذ مدة قالت لي صديقتي بانه يجب علي انا ان اخرج وابحث عن زوج لي وان اتزين واخرج بين الشباب لكي يروني ويعجبون بي اريد مساعدتكم في هذا الموضوع هل ما تقوله صديقتي صحيحا ؟؟ او انه نصيبي وما هو مقدر لي سياتيني في الوقت المحدد لي ارجو الرد على رسالتي وشكرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أن تحاولي الاختلاط، والتعرف على عوالم الشباب الرجال هذا شيء جيد، ولم لا، ولكن بتعقل مدروس. فالرجال اذا ما أحسوا انك هناك لاْجل أن تتعرفي على أحد للزواج، فسيهربون. عليك أن تتواجدي في هذه الامكنة بشكل منطقي ومشروع، وألا يظهر عليك هدف يقول انك تبحثين على رجل..إياك أن يستشعر أحدهم ذلك...بل كوني هناك بشكل مستقل وواثق، وليكن لك هدفا حقيقيا من التواجد غير الزواج. هذا أولا. من ناحية الغيرة بسبب زواج صديقاتك، أحب أن أنوه أن هناك حكمة للقدر في جمع القلوب، وهذه ليست عملية ممكن التحكم بها، هناك حكمة لاْن يكون فلان مع فلانة، وألا تكون مع فلانة الآن مع فلان. أتفهم موضوع الغيرة، ولكن لم هذا الاتكال على رجل لنقلك من حالة الى حالة أخري تحلمين بها. سيأتي الوقت الذي سترتبطين به من أحد، وأن تنجبي الاطفال، وأن تعاني من ضغوط الحياة الاسرية وصعوبتها، وقد يقول القدر لك إنك لست جاهزة لذلك الآن...وقد يقول القدر انك لو تزوجت الآن من أحد سنقلب السحر على الساحر...هذه المشكلة كمن يطارد الحظ، حيث تقول الحكمة القديمة، عليك أن تهدأ وتطرد الطاقة السلبية (الغيرة وغيرها)، لتحط الفراشة على كتفك، فطالما ان تطاردين الفراشة لن تمسكي بها. الفراشة قد تكون شيئا آخر، عمل، هدف، تنمية هواية، ثرية هي الحياة، و لاتنتظري رجلا لينهض بك، فكثيرا لا ينهض الرجل بالمرأة، بل على العكس تماما. موفقة

انا أشعر انك تائهة صديقتي ولا تعرفين ماذا تريدي والسبب عدم وجود هدف لحياتك . صدقيني لو كنت تضعي هدف لحياتك وتستيقظي يوميا متوكله على الله ومتجهة لتحقيق هذا الهدف لما كان عندك الوقت لتنتبهي لأحد أو تغار من أحد ولن تجدي عندك الفراغ لتجلسي وضعي يدك على خدك منتظرة العريس الذي سينقذك ويملأ حياتك ويسعدك. انت المسؤوله عن سعادتك وانت المسؤوله عن وقتك وكيف ستقضينه. لا تسمعي إلى هؤلاء الفتيات الفارغات اللاتي جل همهم البحث عن عريس ولكن إذا أردت فعلا الالتقاء بشخص مناسب لك كوني انت الإنسانة المناسبه لشخص رائع يستحقك. اعملي ،ادرسي،طوري نفسك، اقراي تعلمي لغه جديده، مارسي الرياضه أخرجي وكوني انسانه متميزه ليس بغرض إيجاد العريس ولكن بغرض الحياه المليئة بالفائدة والسعادة والإنجاز وسترين كيف ستتغير حياتك انا اعدك صديقتي.

نصيحة صديقتك سيئه جدا وستظهرك كفتاه مبتذلة همها الوحيد إيجاد زوج، هل ترضين ذلك؟ انت على حق، الزواج قسمة ونصيب من الله وليس مسابقة تفوز فيها من تتزوج اولا. آيس مهما ان تتزوجي سريعا، المهم ان تتزوجي رجلا صالحا يصونك ويحبك ويحترمك وتعيشان معا برضا وسعادة. لا تكترثي لهذه النصائح الرخيصة واهتمي بنفسك وعلمك وثقافتك وعملك وسياتي الزواج في الحين المناسب.

5 شهر

صحيح ادا خرجتي سوف ياكلوكي دئاب البشرية وتشوفي كيف بتندمي


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه