السؤال

قبل 5 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

هل اخبر زوجته اني لا اريده وهو اعتدى على حياتي ؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. قصتي طويلة جدا وسأحاول ان اختصرها قدر الامكان... أنا كنت متزوجة من رجل لا ينجب واستمر زواجنا 5 سنوات .. ورغم التطور الطبي رفض كافة الوسائل العلاجية لانجاب الاطفال .. فلم يكن بيننا حل سوى الطلاق .. وبعد انتهاء العدة تزوجت من رجل وكنت الزوجة الثانية له .. وسأقول بأني ندمت اشد الندم على زواجي به رغم معرفتي السابقة به وبزوجته .. وكنت ارفضه كثيرا" وربي يعلم بحالي .. ومع اصراره الكبير تزوجته ووعدني بانجاب الاطفال وعندما تعالجت واصبحت استطيع الانجاب هو رفض واخبرني برغبته بتأجيل الانجاب لبعد سنة او سنتين .. كانت هذه صدمتي الكبرى واصبحت المشاكل بيننا كبيرة ولا تطاق .. وانا ضميري يؤنبني لاني وافقت ان اكون الزوجة الثانية وان اعتدي على حياة امرأة اخرى .. وحتى يطلقني وارتاح من عذاب ضميري .. لجأت الى محامي ليقوم بتطليقي منه .. لكن زوجي لا يريد ان يطلقني نهائيا بسبب انه لا يوجد مشاكل من وجهة نظره وانه لا يريد ان اعود لزوجي الاول وقال لي ان عدتي له (سأخرب حياتكم) .. وهو يعلم اني اريد الطلاق بسبب زوجته واني ساتركه لاني لا احتمل عذاب ضميري ... ماذا تنصحوني ان افعل .. هل اكلم زوجته واخبرها ان زوجها هو من اعتدى على حياتي وهو الذي اصر بالزواج مني واني لا اريده واريد ان يبتعد عن حياتي ..لانها ككل النساء وجهت لي الكلام البذيء والكلام الجارح .. لكني اريدها ان تعرف اني لا اود العودة.. ولا افكر فيها ابدا" .. ام ماذا افعل .. ارجوكم ارشدوني .. وسامحوني للاطالة

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لماذا تعذبين نفسك، وتطلبي ان يطلقك هو ارفعي عليه قضية خلع بحكم انك تريدين الانجابوهو يحرمك منه، وانك كنت متزوجة من قبل وتركت لهذا السبب. وكيف تدخلين بيت صديقتك وترمين نفسك ضرة عليها وتريدين ان تقولي لها الان انه اعتدى على حياتك، وانت من وافقت بالزواج منه؟؟ بالطبع لا، دعيها في حالها فقلبها ملوع منك ولن تسمع لك. الحل الوحيد امامك ان لم تريدي الخلع، ان تعود المياه الى مجاريها وتفهمي منه سبب عدم رغبته بالانجاب منكن وان تضميه لصفك على الاقل لتروق اعصابكما وتفكرا بعقل راشد.

قبل 3 شهر

نصيحتي لك ايتها الاخت الفاضلة هي ان تذهبي للمحكمة و تطلبي طلاق الشقاق و تتنازلي عن كل حقوقك

قبل 4 شهر

ما أعظم مكركن وكيدكن، قبلت الزواج به من اجل الإنجاب، وحين رفض ذلك تبين لك بأنه إعتدى عليك، هل الزواج المشروع تعد؟ بقي لك ان تتهميه بالإغتصاب، إذن لا تتظاهري يمظهر البريئة المحسنة الطيبة ( لا حرج في ان تكوني ضرة )، لكن إبتعدي عن النفاق، ولك الحرية: 1- تحاولي اقناع زوجك بالإنجاب، 2- تخبري ضرتك بالوضع وتشركيها لعلها تقنع زوجها بالإنجاب والحفاظ عليك، 3- تأخذي قرار الإنفصال ولا يهمك ( عرفت ضرتك ام لم تعرف) وتسعين إليه بالوسائل المتاحة والمشروعة، 4- تستمري في حياتك مع زوجك دون الإكتراث بالأمر وتتركيه لقدر الله ومشيئته

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه