السؤال

قبل 5 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

رفعت دعوة عضل على ابي

انا رفعت دعوه عضل على ابي رفض تزويجي مرتين بحجه انهم ليسو من اهل القبيله مع العلم ان المتقدم كفؤ بس انه مطلق وابي لم يحضر اول جلسه هل اذا لم يخضر الجلسه اللا حقه يزوجني القاضي وهل يزوجني القاضي من رجل مطلق وليس من نفس القبيله وليس من منطقتي بالله ردو عليه العضل : منع الأب أو من ينوب عنه كالجد أو العم أو الأخ الكبير للبنت من التزوج ممن ترغب مع انعدام وجود ما يمنع ذلك

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا استطيع الرد عليك لاني لا اعرف عمرك؟ ولا اعرف كم عريس تقدم لك ورفضهم؟ وهل كان سبب الرفض مقنع ام لا؟ وهل يستحق من تريدين الزواج به ان ترفعي على ابيك دعوة قضائية؟ الم يكن لك اعمام تتحدثين معهم، او اخوة يساعدوك؟ لمجرد ان رفض تزويجك ترفعين عليه قضية؟؟ يا ابنتي ربما لو تحدثت مع ابيك وعرفت لسبب وطلبت منه استفسار، وربما لو دخلت احد عمومتك او رجل كبير في العائلة ليساعدك كان اولى واحق من رفع دعوة. على كل حال انت فعلت ما شعرت انه يريحك، ولكن يجب ان تعرفي ان كان هناك سبب معقول للرفض فابوك ليس عاضلًا، وان لم يكن هناك سبب فهو عاضل. وهنا يكون الحكم حسب المذهب اما لولي الامر الابعد، او للقاضي. ويحق لك ان تتقدمي للقاضي بطلب تزويج نفسك من الشخص الكفؤ لك. ولكن ارى ان تعملي على مصالحة والدك، فهو ابوك ولن يغنيك كل رجال العالم عنه وهو باب من ابواب الجنة، فلا تغليقيه امامك لأجل رجل وحتى وان تزوجت، ادع الله ان يتقبل منك والدك العذ ويسامحك.

قبل 5 شهر

هدا ابوك ترفعي دعوة على ابوك - يمشي راجل يجي راجل هدا ابوك اعقلي اختي -بعدين هدا راجل صدقيني ما بيحترمك ابدا حتى لو تزوجك وانت عاملة كدا

قبل 5 شهر

انا افضل السماع على كلام ابك و عدم كسر كلمته و هذا قد يسبب مشاكل عائليه كبيره جدا, مما قد يؤدي الى تبري اهلك ابوك منك علشان زوج الك.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه