السؤال

قبل 5 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

امه الي كان يموت فيها طعنته في شرفه !!

السلام عليكم ورحمة الله..إنأ فتاة في 31...مخطوبة ومقرية فاتحتي على شاب محترم بيحبني ويحترمني. ...مشكلتي مع والدة زوجي..انا عرفت زوجي لما كنت في الجامعة درسنا سوى..منذ 9سنين وبعدين هو حبيني ..وكان ناو انو يجي يخطبني. .هو كان يحب أمو كثير ولما قالها انو بدو يخطبني ما عارضت وكانت تعمل نفسها موافقة لكن شروطها ما كانت تخلص..بدأت تساعدو عشان يجيب مصاري أصل هي منخطرة في السياسةوليها معارف كتار. ..ابتدى يشتغل كمقاول ويطلع مصاري كثير علشان يشتري بيت ونتزوج. .بس هون بدت المشاكل..كانت كلما هو يجيب فلوس تخدهم بالكامل تقولو أعطني انا لجبتلك المال بدي حقي..لما يعطيها تصرفهم في لمح البصر .تزيد تقولو أعطني وتهدد أن ما عطاها ماتجي تخطبني وما تجبلو عمل تاني..وهيك ضلينا مدة 5 سنين وهي تاخد فلوس بالملايين الملايين تصرفهم في السفر والملابس الغالية بعد فترة كانت هي تقعد مع الفيسبوك حتى 4 صباحا مع العلم أنها امرأة حاجة 7 مرات لكنها متبرجة وجد محررة تسهر اليل وتخرج كتير. ..اكتشفنا أنها تتواصل مع شاب يصغرها 35 سنة من كانت تصرف عليه من مال ابنها ولما فتشنا مليح لقينا لها علاقات كتير مع شبان كتير من مختلف الدول العربية تصرف عليهم وتقيم معاهم علاقات. ..انا انصدمت لما عرفت بس وقفت معاه ودعمته في محنته..أمه اللي كان يموت فيها طعنته في شرفه..خلاته تحت الصفر سرقتله كل فلوسه وتركته بالدين. .ولما واجهوها قالت ما دخلك فيا مالك ابي و لا زوجي. انتطع عليها زوجي 4 سنين بعدما حكالي أنها بتزور المشعوذين و السحرة بتكذب تسرق. تقذف الناس ومتكبرة تكبر شنيع بتسب وتشتم كأنها عاهرة وحكلي أنها خدعت أبوه المتوفي بسببها وكان طلقها قبل موتو. .وتركلهم ثروة كبيرة بس هي صرفتها كلها...4 سنين ما اقدرنا نعمل شي لانو كان مفلس تماما..منذ عام فقط خطبنا وقرينا الفاتحة من دون حضور أمه. .الآن هو بيتكلم معاها تاني مع العلم أنها ما تابت عن معصيتها ولس بدها فلوسه وتقولو أما ما بدي هاي البنت...هلا الآن هو يقولي انو الشيخ قالو لازم تبر والدتك بس هي ما بتعرف الله وانا هلا حايرة شو بدي اعمل انا ما بدي هيك مرة في حياتي اصلا أخاف تسويلي عمل وانا أقوله دايما مابدي ياها في حياتي أخاف تدمرها هو الآن عايش بين نارين وانا أيضا ارجوكم انصحوني ماذا أعمل . مع العلم انا احب زوجي كثير وهو كذلك؟ ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ما يزعجني كيف ان خطيبك لم تكن عنده ضخصية وقدرة على التصرف في ماله عندما كان يكسب ملايين، كما قلت، وكان يعطيها كل كل ما يملك؟؟ اين عقله وتدبييره وتفكيره. المهم والان لا يستطيع ان يعمل مثل السابق ويكسب مال مثل السابق؟ ماذا حدث في عمله وتجارته؟ هل بامكانه الاستمرار في كسب ورزق المال الحلال؟ يا ابنتي ان كان غير قادر على الكسب، وعندك مشاكل كبيرة من الحماة ستتأثر حياتك مباشرة بعد الزواج، فالزواج ليس حب فقط، بل هو مقدرة وتفاهم. أما ان كانت امور عمله طبيعية وقادر على الكسب ويتمكن من فتح بيت وجية وان يعيلك، تبقى المشكلة مع حماتك، ام الخطيب. من الاصل انت لا علاقة لك بها، وغير مرغمة على التعامل معها ولا العيش معها، وهذا من حقك لاشعي. ولكن ولدها مجبور بها، وعليه ان يكون حازما معها ليساعدها لتسير على طريق الحق، وتهتدي وتقلل من حركاتها، ربما كانت تريد زوج، ان تقدم لها احد فليوافق عليه، ربما بالفعل هي تحتاج الى زوج. وعدا عن هذا عليك بحثه على طاقتها وبرها ضمن حدود، فلا يجوز له ان يقطعها او يهجرها فهي امه اولا واخيرا. ادعي لها بالرحمة والمغفرة، ولا تقسي قلبك عليها فلا تعرفين ماذا يدور في عقلها، ربي يعينها على حياتها وعلى مكبرها. لا تقسي قلب زوجك عليها كذلك، بل قولي له ان يكون عادلا ويحاول ان يبرها بطريقة لا اسراف فيها، ويراقبها فهو مسؤول عنها، ومن لا خير فيه لامه لا خير فيه لزوجته.

قبل 5 شهر

ما بيجوز تبعدي الولد عن امه فلها حق عليه حتى لو كانت كافرة. .......صحيح وضعك صعب ولكن اتحملي وعسى الله يهديها

قبل 5 شهر

الله يهديها و نتي اهم شيء انو ماتسمحيش فزوجك هادا هو الوقت باش تقربوا كتر من بعضاكم و تقربو من ربي سبحانو ة تاني شيء عرفي كيفاش تتصرفي معاها و الله يوفقك اختي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه