السؤال

قبل 5 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

ضيعت سنوات عمري مع رجل لا يستحق !

انا امراة مطلقة عندي 37 سنة و ابنتين .مشكلتي اني تزوجت عن حب ابو بناتي رغم عائلتي لانه لم يكن يشتغل و انا كنت اشتغل و كان يكبرني ب 10 سنوات كنت صغيرة و جميلة و متقفة وتزوجته عن دين صبرت معه و ساعدته حتى اصبح لديه عمل تجاري و اصبح ميسور الحال . ومن بعد زواج دام 12 سنة بدلني بامراة تانية في سر يعاملها باحترام و مسوولية وانا اللتي عاملني طوال سنوات بازدرائ و عنف و ضرب و شتم و هجران صبرت من اجل بناتي و لان عائلتي ترفض الطلاق و ترفض رجوعي لبيت اهلي انا يتيمة الاب مند الصغر و اخي الكبير لا يكلمني بسبب اختياري لهادا اعتدى علي زوجي لاني وحيدة و عشت معه في عداب الى ان وصلت بي الحالة الى محاولة انتحار و الحمدلله لم تنجح و تطلقت رغم اعتراض عائلتي اسكن وحدي مع بناتي صغار مند سنة و لكني احس دائما بالوحدة واحاول ان اكون قوية من الضاهر من اجل البنات اعيش حالة اكتئاب لاني ضيعت سنوات عمري مع رجل كنت اعرف مند بداية زواج انه لن يصلح لي ولكن كان عندي امل انه سيتغير كنت صغيرةلا اعرف كيد الرجال انا اشتغل و اقوم بمجهودي لتوفير حاجيات بنتي ومع دلك لا استطيع ان اوفر لهما ما كانتا معتدتين لمها وانا اخاف ان تكبرا و تفضلان اباهما و خصوصا اصبح ميسور الحال مازلت اعيش اكتئاب رغم اني ازاول الرياضة و اشتغل و اقوم يواجباتي في الحلال ورغم ،دالك احس بحزن شديد كرهت بلدي و مدينتي و كلام الناس و همزاتهم في كل مكان اعيش في قوقعة و لا اعرف ما العمل ،انصحوني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي ولماذا تصرفين انت على البنتين؟؟ هو اصبح ميسور الحال ولهما حق شرعيبان يصرف عليهما بالكامل؟ الم تأخذي منه مستحقات زواجك مثل مؤخر ومقدم الزواج؟؟ يا سيدتي انت اتخذت قرارك ويجب ان تكوني قوية وعلى قدره، اتصلي به واخبريه ان للبنات عليه حق وانه يجب ان يصرف عليهماـ ويساعدك، بل ويعطيك اجر لتربيتهما. ابدأي باعادة لم شتات نفسك الان يا عزيزتي، فما مضى من العمر لن يرجع وعليك الان العيش بهدوء وسلام وبعيدا عن المشاكل. ان استطعت تأمين مصروف البنتين منه، سيكون عليك مصروفك الشخصي فقط، لان من واجبه ان يفتح لهما بيت. انت تخسين ان تفضله البنتين عليك وتذهب عنده، ان شعرت ان هذا شعورهما ابعثيهما من الان، حتى تقوم زوجة ابيهما بتربيتهما، وانت افتحي صفحة جديدة من حياتك. لا تلعبي دور الضحية، انت لست ضحية هو الخائن، حسبي الله ونعم الوكيل عليه. كوني قوية وقرري كيف تريدين ان تعيشي حياتك ، هذه فرصة لترمي الحمل عليه وانت من تستمتع بالحياة، وتطور نفسها وهواياتها، مارسي الرياضة واعملي ونامي وتغذي بشكل جيد. لا تعيشي في القهر وهو يسرح ويمرح مع الزوجة الجديدة. كوني قوية وشجاعة، ويكفيك تضحيات، الان عيشي لنفسك ولفي حول العالم، ولا تفكري باحد ولا بشيء. وان شاء الله ربي يبعث لك شخص يعوضك عن كل هالتعب. المهم طالبي بحق البنات في سن ومصروف واجر لتربيتك لهما او ارسليهما له. لن تكوني اكثر حنان عليهما منه، انه ابوهما ومجبور فيهما وفقك الله

قبل 27 يوم

انا متزوجة منذ 11 سنة انجب طفلة توفيت ولم انجب بعدها ، حاولنا أكث من مرة الإنجاب ولم يحصل حمل ، وأكتشفنا بعد التحاليل أن زوجي يعاني من ضعف في الحيوانات المنوية ومع ذلك صبرت وتركت الامر بيد الله وتحدثت معه بشان التبني فوافق بعد اصرار مني ونحن بانتظار دورنا في التبني عد ان اتممنا كل شي وحصلنا على الموافقة ، كنت سعيدة وراضية بما كتبه الله لي المشكل منذ مدة لاحظت تغير زوجي وتحدثت معه فاخبرني انه يفكر بالانجاب من صلبه ول من عاهرة ، تفاجأت وشرحت له أني لا اعاني من شي وان الضعف عنده وانه حتى لو يكون بخير فلا يمكن الانجاب بهذه الطريقة بل يجب ان يحصل بيننا طلاق ، المشكل هو يصر أنه بخير وأن الأطباء مخطئين ويرغب في الانجاب من غيري دون التخلي عني بدعوى انه يحبني اخبروني ما الحل هل ابادر بطلب بطلب الطلاق وافقد حقوقي أم أترك له حرية إتخاذ القرار؟

قبل 5 شهر

كوني صاحبة الإرادة القوية التي تتحمل جميع المشاكل وسندها اطفالها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه