السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

بسبب اهمال زوجي طردنا من البيت

حيرة والم اخواني انا اختكم فدوى 29 سنة متزوجة وام لطفلة وحامل المشكلة مع زوجي فهو لا يهتم بي بتاتا ولا بشؤوني المادية والمعنوية قهرت بتعامله البارد المشين تزوجته عن حب وصراع كبير مع عاىلته ما تسبب لي في حقدهم وسحرهم لتفريقي معه وما جعلني مريضة بالمس الشيطاني ورغم هدا اخواتي صبرت وكافحت وتحديتهم لشدة حبي لزوجي لكن وصل السيل الزبى كنا مجموعين في بيت صغير وبتقصيره طردونا من الكراء وعدت لبيت والدي وهو لا يسكن معي طردنا بسبب اهماله كرجل بيت فهو يشتغل نادل مقهى ودهب واشترى سيارة ولم يقدر على تسديد الكراء وطردنا في هدا الشهر الكريم لا يصرف وغير مهتم بمشاعري كزوجة حامل وكلما التقينا وطبعا كالصديقين في الشارع يكلمني ببرودة وعندما اقول له عن وحوب كراء بيت ليجمعنا يصرخ في وجهي انه ليس عنده المال ولا يقدر وووو انا قهرت وقلبي امتلا حزنا وحرة يا اخواتي ما العمل؟ فنحن كالمطلقان وانا حزينة افكر في الطلاق وانهاء هته القصة وهدا الحب المستحيل الدي اداني في حياتي ارجوكم اريد حلا مادا افعل؟ وكيف اتصرف؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

احتسبي اجرك عند الله اولا واخيرا. هذه ليست حياة بالطبع ولا يجوز هذا التصرف بحقك ملاحظة: اين اهله؟ اين يسكن هو؟؟ نصيحتي لك خذي ابنتك واذهبي الى بيت عمك واجلسي عندهم ، وقولي لهم ان من واجب ولدهم ان يوفر لك مسكن، لا يجوز ان تكوني عند اهلك وانت زوجته، هو واهله مسؤولين عنك. لا تغادري بيت العائلة او بيت كبير العائلة عنده الا الى بيتك الزوجي، طالبي بحقك في بيت مستقل يجمعك وزوجك. وان رفضوا هذا، اخبريهم انك مسؤولة منهم وان هذه ابنته وانت حامل بولده ولا معين لك سوى الله وهم، طالبي بحقك في النفقة والبيت، وحتى لو طالبتي بالطلاق فمن حقك توفير بيت ومصروف لك وللاولاد، ولا تحملي هم العائلة وتدعيه يصول ويجول كما يريد وانت مهدودة في تربية اولاده ولا يصرف عليهم. احزمي امرك بالحديث مع احد من عائلته، او دعي ابوك يذهب لشيخ عشيرتهم وكبيرهم ويخبره بما يحدث ويطلب منه قضاء عادل بحقك. اما عيشة زوجية صحيحة واما كل واحد في سبيله وهو مسؤول عن اولاده، لا انت. دعيهم يخافون ويتكركبون قليلا ان اخبرتهم انك ستتركين الاولاد لهم حيث لا طاقة لك على مصروفهم، سيحسبون حساب لتربية الاولاد وسيضطرون لمساعدتك في ايجاد بيت لكم، او السكن عند العائلة. لا تقولي لي ما بحب اهله، نحن هنا لا نتحدث عن الحب بل نتحدث عن الحق. وهذا حقك ولا يضيع حق ووراءه مطالب.

قبل 5 شهر

and gain you got pregnant, and problems were still existing , nd why u fought every body for the seek of lazy failure mn

قبل 5 شهر

اختي هذا الأمر يتكرر دائما عندما يكون للأهل ملاحظات حول من يتقدم لابنتهم فعلى البنت عندما تكون هناك ملاحظات قبل الزواج يجب ان تحقق فيها ولاتتصرف بطيش فيؤدي الى ندم ومشاكل وذلك لأن الفاشل قبل الزواج سوف يكون مستقبلا زوج واب فاشل غالبا لأن الموضوع خاص بشخصية الأنسان فيااختي أنت وقعت المحظور وفي هذه المراحل تكون الحلول مقعده بعض الشيئ فعليه مثلا ان يبيع السياره لأن السكن اولى منها مع التقدير

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه