السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اخاف من تصرفات اختي الشقية

* أُختي شقيه * السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، تبلغ أُختي من العمر 25 بحسب ما أعرف وهي دكتورة صيدلانية تبحث عن وظيفة حالياً ، أعاني كثيراً من الخوف لتصرفاتها ، تعبث كثيراً في الإنترنت والواتساب وتحادث الرجال ، ليس أمراً فضيعاً بحجم من تحدثهم ، فبدايتاً حادثة أحد محارمها * عمي * وحدث حديث أباحي ، قبل أن يحدث كنت دائماً أحذرها وكنت أعلم بشيء غريب ، لا أعلم ولكن من الواضح أن الأمر توقف بمحادثه فقط ولا يوجد خروج أو ما شابه ، في السابق قد تعرضت تحرش في صغرها لم أعلم به إلا مؤخراً في لحظتها كان ابن عمي يضحك عليها لرؤيتها تتعرض للتحرش ، أظنُ هذا سبب في شقاوتها ، عاتبتها على العبث مع عمي كثيراً حتى أنهارت وندمت ، وقالت بإن الشاتات هي من غيرتها وفعلاً هذا أنا ما اعتقده ، ليتها توقفت هنا فحسب ! بعد التوبه حادثت ابن عمتي وأيضاً صار هنا تبادل اباحي وصور ، لا أعلم ما الخلل في رأسها ولماذا تبحث عن الأقارب !، حين علمت أنا هاوشتها وقلت بالعاميه بلكيه ، لا يهمني الماضي ولا أريد حلاً ولكن كيف يمكن جعلها عاقله ، بالعامية متى تعقل طفشتني تخوفني أخاف تصيع وتخربها من جد ، هذه الفتره جايين عندنا ناس يخطبونها ، دايم أدعي ربي يزوجها يمكن تعقل بس أخاف تتزوج، ونوهق الرجال بجنونها وشقاوتها .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لم تخبرينا كم عمرك ايتها الأخت الرائعة، اسعدني اهتمامك ومتابعتك لاختك. اعتقد انه يجب الحديث معها عن خطورة الموضوع على سمعتها وسمعة العائلة وشرفها. اخبريها عن الصح والخطأ، وعن مغبة الوقوع في الحرام. اعتقد انها تعاني من تاثيرات التحرش الطفولية ومن سلوك عمك معها وهي من محارمه وتحرم عليه، كيف يسمح لنفسه بهذا يمكنك ان تاخذيها الى طبيبة او مستشارة تساعدك وتساعددها للسسيرطة على وضعها. ان لم يكن الوضع خطير ومجرد كلام بالعقل، ربما تريد ان تتماشى مع الموضة في العلاقات على مواقع التواصل الاجتماعي. يا ابنتي هي ليست صغيرة وبعمرها ومكانتها العلمية يجب ان تكون واعية لتصرفاتها وتتحمل مسؤولية، لهذا ان شعرت ان الموضوع ليس فقط محادثات عليك باخذها لمستشارة قبل اقدامها على الخطوبة. لا اعتقد ان التهيد ينفع معها، ولا فصل النت، ولا اغلاق الحسابات لانها كبيرة. تحدثي معها بحزم واقنعيها بالطبيبة. وفقك الله

قبل 3 شهر

لو وجدت ابا رجلا بمعنى الكلمة وليس ذكرا من الذكور ما اجترات على ذلك بتاتا

قبل 5 شهر

يا خوفي من شب على شيء شاب عليه انتي خليك معها والله ونعم الاخت انتي وانصحيها واضح انها مو داريه عن روحها شنو تسوي

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه