السؤال

قبل 5 شهر (23 اجابه)
23 اجابه

يطلب مني ان أغير حياتي و أثقف نفسي !

يطلب مني ان أغير حياتي و أثقف نفسي !

انا فتاة مخطوبة منذ 10 اشهر ، سني 19 سنة ، احب خطيبي كثيييييييرا ، يفعل اشياء وتصرفات تزيد عشقي له دائما يفرحني بمفاجائته ، مشكلتي اني في بعض الاحيان احس اني بعيدة عنه و هو ايضا ، عندما نكون معا ليست لدينا مواضيع للنقاش اي لاا يوجد حوار و هذا الامر يزعجه كثيييرا ، يقول لي يمكن ان يكون فرق السن الذي بيننا هو المشكل،قليييلا ما نجد نفسنا نتحدث في مواضيع مهمة و نتناقش فيها ، لا اعرف ما هو الحل ، دائما يطلب مني ان اغير حياتي و ابدأ بقراءة الكتب كي اثقف نفسي و ابحث في ميادين معينة عبر الانترنيت ..... لكن لا اعرف من اين ابدأ ، لا اريد ان يكون هذا سبب في فراقنا تعلقت به كثيرا و هو ايضا متعلق بي ، حين يأتي من السفر يأتي لزيارتي انا قبل اي احد و يقضي معي وقتا طويييييلا ويقول لي بانه يرتاااح حين يكون معي ، انا دائما اقول يمكن ان يتغير هذا المشكل بعد الزواج لاننا سنكون في منزل واحد و سيتخلق مواضيع للتحدث فيها ... (فارق السن بيننا 17 عشر سنة)

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

خطيبك يطلب منك أن تستزيدي بالعلم، والمعرفة والثقافة، وهذا شيء جميل، وفعلا يوطد العلاقة، ويضخ بها الحياة بكل تأكيد، لا للتحدث والتسلي فقط، بل لحل اشكالات الحياة التي تنتظرنا، وللتعامل مع المعيقات التي تكون مفاجئة. والبداية قد تكون هذا الموقع حـــلوهـــا، بقراءة أسئلة الناس ودراسة الاجابات. وممكن أن يكون لديك دفتر خاص لتدوين ملاحظاتك. هناك العديد من المجلات الاجتماعية، والمواقع التابعة لها، مثل مجلة سيدتي مثلا وغيرها، حيث تقدم مواضيع متفرقة حول الحياة والاسرة والفنون ووصفات الطبخ والازياء وأنواع الشخصيات..الخ...أنصحك بالبحث عن مجلات اجتماعية وقرائتها. واذا كنت تعرفي الفرنسية أن تقرأي المجلات الاجتماعية الناطقة بها. المجلات الاجتماعية عالم جميل يدلك على أشياء تثريك بمعلومات مفيدة. هناك ايضا الكثير من الافلام السينمائية، والبرامج التلفزيونية المفيدة والتي من المهم تبادلها مع خطيبك. اسألي خطيبك ماذا قد يناسبك أيضا، واعلميه انك ستقومين بقراءة المجلات وغيرها، ليفرأها معك، ويشاهد البرامج التلفزيونية التي ترينها. بالتوفيق

فارق السن كبير جدًا مما يعني انه تقريبا 36 عام، وهذا يدل على انه رجل وناضج واختبر الحياة واعتركها، وعليك مسؤولية كبيرة في تطوير نفسك. يجب بداية ان تعرفي المواضيع العامة التي يحب انيتحدث بها، وعليك ثانيا متابعة الاحداث اليومية العامة التي تحدث في المنطقة والعالم. وعليك ان ترفعي مستوى الثقافة لديك، بكل الأمور ايضا، تذكري انك صغيرة ولم تعتركي الحياة بعد، ولم تدرسي جامعة مما يجعل مسؤولية تثقيف نفسك تقع على عاتقك. الان ابدأي بالقراءة في الأمور التي يحبها، وثابري بحيث تجعلينه يشعر الفرق في مستواك كل مرة يراك بها، واقرأي الصحف وتابعي الأخبار، اقرأي كتاب كل فترة، واخبريه ان ينصحك ببعض الكتب ويمكن البدء بمناقشتهاسوية. تحدثي معه عن احلامكما وعن صفاتك وعن ما ترغبين ان تفعلي معه بعد الزواج، تحدثي عن طموحك واحلامك واهدافك، تحدثي عن المهارات التي يمتلكها كل واحد فيكما. ولا تتحدثي كل الامور في جلسة واحدة، دعي لكل جلسة موضوع تتحدثان به. كوني لبقة ومهذبة، واكتبي ملاحظات. اسأليه عما يصعب عليك ودعيه يساعدك. تعرفي اكثر الى مجال عمله وماذا يفعل ببعض التفصيل ان امكنه ذلك. ومع الوقت ستشعرين انك اصبحت اكثر طلاقة احفظي الشعر والاقوال وردديها له وتناقشي معه بها. احضري افلام وتحدثي بها هناك الكثير من الامور لتعمليها وفقك الله

قبل 4 شهر

نعم فرق السن عائق كبير .. هي فجوة بينكم لن تغلق ابدا وبالعكس ستكبر لما كبرتما بالعمر ..!! عندما تكونين انتي بريعان شبابك سيكون هو يخطو خطواته بطريق الشيخوخة .. فكري جيدا ولا تتسرعي .. الخطوبة شيئ والزواج شيئ اخر ومختلف جدا .. اتمنى لكي السعادة ..وحياة ملؤها الأستقرار .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه