السؤال

قبل 5 شهر (39 اجابه)
39 اجابه

حماتي لم تنسى ماضي زوجي !

حماتي لم تنسى ماضي زوجي !

سلام عليكم .. مشكلتي بسيطة مع حماتي.. لكن لاني مش عارفة اتعامل معها الي ثلاث سنوات عندي احساس انها حانقتني .. انا متزوجة من ثلات سنوات و عندي بنت و الحمدلله اموري جيدة بكل النواحي .. انا مغتربة عن اهلي و دار حماي .. لكن حين التقي بهم حماتي في كل مكالمة او جلسة لازم تذكر علاقات زوجي القديمة او انه كان يحب البنات و المغازلة .. زوجي للاسف مش هيك لكن طلع على نفسه هاد الصيت من باب انه هو قوي شخصية و مثله مثل اصحابه .. و انا مع العشرة قبل الزواج و بعده تاكدت .. و اقول لنفسي لو كان هكذا فقد تغير باللضافة انه ليس لي دخل بماضيه .. لكن حماتي تحب تعيد و تزيد كلام عن بنات معجبات فيه او هو معجب فيهم او اي قصة مهمة او صغيرة عن اي موضوع يخص البنات . . هل هذا طبيعي او انا مكبرة الموضوع .. و شو الحل للتعامل معها و انهاء هذه النقطة من بالها .. و لماذا تحب ذكر هذه المواضيع امامي .. اهي تنبهني او لا افهم .. رجاء فهموني و اعطوني طريقة للتعامل معها .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لو كنت مكانك اول جواب اقوله له بمحبة، :"والحمد لله بعد كل هذه المغامرات كنت انا البطلة التي فازت به، وكنت الوحيدة يلي عبت عينه وتزوجها وخلف منها. اي صدقت يا حماتي لو تعرفي كم هو راع وحنون، وكم احبه ويحبني والحمد لله، وكل مغامراته قبل معرفتي سامحته بها لانه كان في عصر الجاهلية قبلي، وعندما راني اصبح في عصر النور والعلم والادراك الانتماء، لن اقول لك كم هو انسان مخلص فانت امه وربيتيه احسن تربية" فقط لا تدخلي معها في اي متاهات اخرى، ولا تتدخلي او تراجعي زوجك، بالتأكيد هي لا تلمح لشيء وكلامها عن سذاجة وحسن نية تريد ان تخبرك انك فزت بالعزيز الغالي. ودائما رددي انك فزت بالزواج من رجل يستحق الاعجاب.

تحب بعض الاْمهات "غير العاقلات" غالبا مدح انفسهن من خلال المبالغة في مديح الابناء، ليعود عليها هذا المديح، على شكل تميز وجمال مزعزم. لا بأس، لنتركهم يعبرون عن ذاتهن. في النهاية مهمة من يتعامل مع هذا الامر يجب أن تترك لزوجك، وعليك عدم التدخل بذلك. حتى لو أحسست أن سبب هذا التداعي من حماتك سببه قد يكون هو الغيرة منك كونك حصلت أنت على ابنها في النهاية، هنا قد يكون السبب مفهوم، ويزول بعض فترة حتى لو طالت. تعاملي بحيادية مع هذا الامر، وكوني ودية في التعامل معه. زوجك هو الوحيد الذي يقدّر كيف سيتعامل مع هذا الامر حتى ولو جاملها أحيانا. قد يجاملها هو احيانا وهذا مفهوم، ولابأس من أن توزعي بعض الابتسامات أحيانا مجاملة ومجاراة غير مضرة لينتهي هذا الموضوع في يوم من الايام. سينتهي حتما ولو بعد حين، فكوني صبورة.

5 شهر

واله انت تافهه عشان ده يؤثر فيكي كبري مخك واتركيها


قبل 4 شهر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما عن كلام حياتك عن ماض زوجك فهو لايعني في شئ طالما ان علاقتك بزوجة حسنه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه